بلدية رفح: مشكلة ضح مياه البحر في الانفاق ستؤدي لانهيار البنية التحتية للمدينة

150919181900KRgT
حجم الخط

قال رئيس بلدية رفح صبحي رضوان خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء , "إن مشكلة ضخ مياة البحر في الانفاق ستؤدي إلى انهيار البنية التحتية لرفح وستؤدي لملوحة مياة الشرب واللسان البحري الذي تنشئه مصر على شاطئ رفح المصرية سيؤدي إلى انجراف شاطئ بحر رفح ".

وأوضح رضوان أن الضخ البحري في منطقة الانفاق من قبل الجانب المصري تسبب في حدوث تشققات أرضية ومن شأنها أن تهدد الخزان الجوفي الموجود برفح وتهديد المواطنين بشكل تام.

وأضاف رضوان أن المشكلة الأخرى التي تواجه مدينة رفحي  اللسان البحري الذي تم انشائه في الجانب المصري في رفح المصرية والتي بدأت أثاره تظهر من خلال انجراف شاطئ بحر رفح وانحسار مساحة الشاطئ.

وأشار إلى أن الخندق المائي الموجودوالذي تسبب ضخ مياة البحر في الأنفاق بحدوثه له آثار بيئة وانشائية رغم إغلاق كافة الانفاق فهو يهدد الخزان الجوفي المائي بتسرب المياة المالحة له مما سيؤدي إلى ملوحة مياة الشرب وبالتالي سيهدد سلامة المواطنين وسلامة الحياة بشكل تام .

وأكد رضوان حدوث انهيارات أرضية في المنطقة ولحوظت بشكل واضح وحضر فريق دولي وشاهد التشققات وملوحة مياة الأمطار التي كانت تصب في الانفاق .

وشدد أن سعى البلدية لمواجهة المشكلات التي تواجه رفح و ايجاد ظروف لمتابعة مشطلة اللسان البحري والحد من الآثار السلبية لها .

واستعرض رضوان انجازات بلديته للعام الماضي فبين أنه تكمنت من انشاء عدة مشاريع فيما يتعلق بالبنية التحتية والانشاءات والطرق والحدائق العامة بقيمة خمسة مليون دولار فضلا عن اتمام مشاريع اخرى تتعلق بمياة الشرب والصرف الصحي مثل حفر ابار مياة او انشاء خزانات وخطوط ناقلة بالتعاون مع مصلحة مياة بلديات الساحل بقمية4مليون دولار.