الانتهاء من بناء مدرستين في فلسطين بتمويل هندي

السفير الهندي يسلم الوزير صيدم الشيك الذي يتضمن التبرع لبناء المدرستة
حجم الخط

أعلنت الممثلية الهندية لدى فلسطين اليوم الخميس، عن أنه تم الانتهاء من بناء مدرستين في فلسطين بتمويل هندي تم تقديمه لوزارة التربية والتعليم في دولة فلسطين، بناء على مذكرة التفاهم الموقعة لدعم بناء مدرسة جواهر لال نهرو الثانوية للبنات في عصيرة الشمالية ومدرسة جواهر لال نهرو الثانوية للبنين في بلدة أبو ديس.

وقالت الممثلية في بيان صحفي أنه قد تم انجاز بناء المدرستين وهما تستخدمان من قبل الطلاب، علما بأن مذكرة التفاهم لبناء المدرستين تم توقيعها خلال زيارة الرئيس محمود عباس إلى الهند في عام 2012، وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروعين 1.8 مليون دولار أميركي.

وأضاف البيان: لقد قدم ممثل جمهورية الهند ماهيش كومار الشيك المالي لوزير التربية والتعليم صبري صيدم، الذي عبر عن شكره لشعب وحكومة الهند للدعم المتواصل للقضية الفلسطينية والمساهمة الكبيرة في جهود بناء القدرات في فلسطين.

واختتم البيان: وبالإضافة إلى الدعم السياسي القوي والثابت تجاه القضية الفلسطينية على المستويات الدولية والإقليمية والثنائية، فإن الهند تساهم وتقدم المساعدة التقنية للشعب الفلسطيني وتشارك الحكومة الفلسطينية في جهود بناء القدرات من خلال تقديم العديد من المنح الددراسية للطلاب الفلسطينين.