في مثل هذا اليوم : اغتيال ملك السعودية فيصل بن عبد العزيز آل سعود

في مثل هذا اليوم
حجم الخط

حدث في مثل هذا اليوم : 25 مارس

1934 - وفاة موسي كاظم بن سليم الحسيني . شغل عدة مناصب مهمة في ظل الدولة العثمانية منها قائم  مقام يافا ، ولما احتل البريطانيون القدس عين رئيساا لبلديتها ،ثم عزلته السلطات الانجليزية عام 1920 م.



011

1939 - أستشهاد الشاعر الفلسطيني عبد الرحيم محمود , عمل مدرساً للأداب العربي في مدرسة النجاح , عندما اندلعت الثورة الكبري في فلسطين سنة 1936 م استقال وانضم إلي صفوف المجاهدين في جبل النار , وأستشهد في معارك الشجرة بالقرب من مدينة الناصرة .



022

1939 - أستشهاد عبد الرحيم الحاج محمد , كان قائداً عاماً للثورة الفلسطينية مدة تزيد علي السنة , أستشهد هوا ورفاقه في معركة غير متكافئة مع قوات الأنتداب في قرية ناصور .



033

1979 - توقيع معاهدة ( كامب ديفيد ) بحضور الرئيس الأمريكي جيمي كارتر , وقعها عن مصر الرئيس أنور السادات , وعن الكيان العبري رئيس وزرائه آنذاك زعيم حزب ( ليكود ) مناحيم بيغن .



044

2009 - منظمة ( هيومان رايتس ووتش ) تؤكد أن جيش الأحتلال أستخدم قذائف الفسفور الأبيض بصورة غير مشروعة في حربه العدوانية علي غزة , والأمم المتحدة تؤكد أن الجيش أستخدم الأطفال درعاً بشرياً في الحرب .



055

1975 - اغتيال ملك السعودية فيصل بن عبد العزيز آل سعود في مكتبه على يد ابن أخيه الأمير فيصل بن مساعد، وولي العهد الأمير خالد بن عبد العزيز يتولى الحكم خلفًا له. 



h6