الإندبندنت: " السعودية بصدد استئناف إعدامات يناير بإعدام 4 أخرين"

المحكمة العليا السعودية
حجم الخط

نشرت الإندبندنت أون صانداي نشرت موضوعا بعنوان "السعودية بصدد استئناف إعدامات يناير/ كانون ثاني بإعدام 4 أخرين".

تقول الجريدة إن المملكة العربية السعودية تستعد لاستئناف حملة الاعدامات الجماعية التى بدأتها في شهر يناير/ كانون ثاني المنصرم بإعدام 4 أشخاص اخرين خلال الأيام المقبلة.

وتضيف أن المملكة أعدمت 47 شخصا قبل شهرين بينهم القيادي الشيعي السابق نمر النمر وعلى الأقل صبي في سن المراهقة وهو ما أثار انتقادات واسعة للملكة وألقى الضوء على سجلها في مجال انتهاكات حقوق الانسان.

وتوضح الجريدة أن وسائل الاعلام السعودية نشرت عدة موضوعات خلال الايام التى سبقت إعدامات يناير تؤكد إعدام 52 شخصا ما يشير إلى ان هناك مزيد من الإعدامات في الطريق.

وتقول إن جريدة عكاظ الليبرالية التوجه وأوسع الصحف السعودية انتشارا أكدت أن هناك 4 أشخاص وصفتهم "بالإرهابيين" ينتظرون تنفيذ أحكام الإعدام بحقهم يوم الجمعة المقبل.

وتضيف أن المحكمة ثبتت الحكم بحقهم بعد العرض على مجلس القضاة المكون من 13 قاضيا أكدوا "أنهم من التكفيريين المنضمين لجماعات إرهابية ترتكب جرائم تخالف القرأن والسنة".

وتشير الجريدة إلى ان هوية هؤلاء المدانين غير معلومة حتى الأن لكن النشطاء يخشون من ان يكون بينهم 3 من المراهقين الذين اعتقلوا وأدينوا سابقا لمشاركتهم في مظاهرات معارضة عام 2012.

ثم تلقي الجريدة الضوء على المراهقين الثلاثة وهم علي النمر وداود المرهون وعبدالله الزاهر الذين تراوحت اعمارهم بين 16 و17 عاما عندما صدرت بحقهم الاحكام.