السفارة التونسية تبذل جهودا ًمكثفة لمشاركة فلسطين في المنتدى الاجتماعي العالمي

السفير التونسي الحبيب بن فرح
حجم الخط

واصلت السفارة التونسية في الاراضي الفلسطينية مضاعفة جهودها الدبلوماسية للمساهمة في خروج المشاركين الفلسطينيين في اللقاء السنوي "المنتدى الاجتماعي العالمي"  والذي ينعقد في تونس من 24 الى 28 مارس اذار الحالي.

وتشارك فلسطين في المنتدي العالمي بقرابة الـ130 شخص من الضفة الغربية وقطاع غزة غادر اغلبهم، من الهيئات الاهلية والمنظمات المحلية والمؤسسات المختلفة عبر تسهيل كبير من السفارة التونسية في رام الله لخروجهم.


وكانت الخارجية الفلسطينية وجهت شكرا خاصا لسعادة السفير التونسي الحبيب بن فرح والذي عين مؤخرا ولكن لم يمنعه ذلك من الوقوف شخصيا على تسهيل خروج الفلسطينيين الى تونس للمشاركة في المنتدى.

وشكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية السفير الحبيب بن فرح والذي بذل جهود كبيرة في مساندة خروج الوفود الفلسطينية وتسهيل اعطاء التأشيرة التونسية المجانية لعشرات المشاركين" السفير بن فرح يبذل جهود طيبة ومقدرة في سبيل تسهيل سفر البعثة الفلسطينية لمنتدى الاجتماعي العالمي في العاصمة تونس، ولا يقل الشكر عن مجهود البعثة الدبلوماسية في قطاع غزة والضفة الغربية".

كما شكرت شبكة المنظمات الاهلية الجهود الدبلوماسية من السفارة والعاملين فيها ممثلة في سعادة الاستاذ جمال المزيوني نائب السفير التونسي في الاراضي الفلسطينية، والسيد صبري الإفلني مدير مكتب السفير في رام الله والدبلوماسي التونسي سمونجي بالإضافة الى الجهد الكبير الذي يبذله منسق السفارة التونسية في قطاع غزة الدبلوماسي حاتم الشوا  والذي يواكب التطور مع البعة الفلسطيني على مدار الساعة والتواصل الدؤوب مع السفارة في رام الله.

وساهم السفير بن فرح في خروج المشاركين الفلسطينيين عبر منحهم التأشيرة المجانية ومحاولة الاسراع في اخراج البعثة الفلسطينية رغم اغلاق المعابر.
وتقدم فلسطين مشاركتها الدورية في المنتدى الاجتماعي العالمي في تونس والذي يعقد في العاصمة تونس بمشاركة وفود من كافة دول العالم.
وكانت فلسطين قد خرجت في مظاهرات حاشدة في رام الله وغزة تنديدا بالهجوم الدامي الذي استهدف متحف باردو في العاصمة تونس والذي راح ضحيته 21 شخصا بينهم سياح.