البرغوثي والمحامي شحادة يلتقيان وفدا من البرلمان الدنيماركي

5577271441
حجم الخط

التقى اليوم كلاً من الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، والناشط البارز في الدفاع عن حقوق الإنسان رجا شحادة وفداً من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدنماركي.

وقدم البرغوثي وشحادة شرحاً تفصيليا حول الأوضاع السياسية والممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، بما فيها التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس، وسياسة التهويد المنهجية التي تمارسها حكومة الاحتلال.

وأكد البرغوثي، على ضرورة اتمام المصالحة الفلسطينية ودعم الجهود التي تسعى لإنهاء الانقسام وإعادة الحياة السياسية الفلسطينية إلى مسارها الصحيح المتمثل في تعزيز الديمقراطية الداخلية وإجراء الانتخابات وعودة المؤسسات المنتخبة كالمجلس التشريعي للعمل والقيام بدوره الذي انتخب من أجله.

وبدوره اعتبر أن إسرائيل تسعى لقتل الديمقراطية الفلسطينية، من خلال استهداف النواب المنتخبين واعتقالهم ومنعهم من القيام بمهامهم.

وأشار شحادة إلى انتهاكات حقوق الانسان الفلسطيني من قتل وتدمير والاعدامات الميدانية، وتقييد حرية الحركة والمس بالكرامة الانسانية للمواطن الفلسطيني على الحواجز.

وأوضح البرغوثي وشحادة، ان على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات جدية وجريئة اتجاه الممارسات الاسرائيلية وحكومة نتنياهو لإجبارها على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، مشيراً الى اهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.