وزارة الاوقاف تعلن فتح باب التسجيل لموسم الحج للتجمعات السكانية التي لا يوجد بها مسجلون

7aji
حجم الخط

أعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس  عن فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي 2016 – 1437 للتجمعات السكانية التي لا يوجد بها مسجلون سابقون للحج تبدأمن يوم الاربعاء الموافق 16-3-2016 حتي نهاية دوام يوم الخميس الموافق 24-3-2016 .

وخلال افتتاح ورشة عمل لاستكمال ترتيبات تسجيل الحجاج , واوضح ادعيس ان عدد التجمعات السكانية المستهدفة تبلغ 253 تجمعاً سكانياً موزعين على محافظات الوطن ، وباقي التجمعات السكانية التي لم يجر بها التسجيل فانه سيتم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له تمهيدا للاعلان عن الاسماء حسب الاصول .

وأهاب ادعيس بالمواطنين الذين سيحالفهم الحظ باداء الفريضة استكمال ضبط وثائقهم والتقيد بتعليمات الوزارة الحالية متمنيا يكون حجهم مقبول وذنبهم مغفور .

بدوره اشار حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة ان التسجيل سيتم في مراكز المحافظات بمقر مديريات الاوقاف التي يوجد بها تسجيل مع استيفاء مبلغ 300 دينار مستردة وبعدها سيتم التعامل مع جميع الاسماء بعد الانتهاء من عملية التسجيل تحضيرا لاجراء القرعة الالكترونية في مقر الوزارة .

كما اكد ابو الرب ان التسجيل سيكون لمرة واحدة فقط ولن يوخذ بعين الاعتبار في الاعوام القادمة وسيكون فقط لمن لم يؤدي الفريضة سابقا الا ان يكون محرما لامراة لم تؤد الفريضة .

وشدد ابو الرب على ضرورة ان يكون عنوان الذيين يرغبون بالتسجيل لاداء الفريضة حسب العنوان المبين في الهوية الشخصية فقط وان يكون التسجيل من خلال اصحاب العلاقة المذكورين في الطلب وسيمنع التعامل مع الاقارب او المندوبين .