الأونروا تعلن عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية لإنشاء 4 مدارس في غزة

13_20_21_23_7_20141
حجم الخط

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أنها بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "إنشاء وتجهيز مدارس الأونروا في قطاع غزة"، وذلك  بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتشمل هذه المرحلة، تحسين خدمات الأونروا التعليمية للاجئين الفلسطينيين عبر بناء أربع مدارس في مدينة غزة، ومدينة رفح جنوب القطاع، ومدينتي بيت لاهيا وبيت حانون في شمال قطاع غزة.

وقالت "الأونروا" في بيانها الأربعاء إنه في عام 2013 تبرع الهلال الأحمر الإماراتي، من خلال هذا المشروع بإنشاء وتجهيز ثمانية مدارس في قطاع غزة بقيمة 8 مليون دولار أميركي، حيث تم الانتهاء من بناء أربعة مدارس في عام 2015 ضمن المرحلة الأولى للمشروع، وهذه المدارس تعمل الآن بكامل طاقتها.

وأوضحت أن إنشاء مباني مدرسية جديدة يساعد الأونروا على دعم النمو والزيادة في الطلاب ويساعد على معالجة قضية الازدحام في الصفوف الدراسية، وتحسين الخدمات التعليمية المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وقالت، إن حق الأطفال في التعليم مهم بالنسبة للعائلات في قطاع غزة مثلما أنه مهم في أماكن أخرى حول العالم، وهذا الحق محفوظ في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، بما فيه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي تم تبنيه من الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وكان الهلال الأحمر الإماراتي داعماً دائم للأونروا لصالح شعبنا، حيث ساهم بشكل متكرر في تقديم المساعدة الغذائية ومشاريع بناء المساكن في لبنان وسوريا وفي قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة إلى ذلك، دعم الهلال الأحمر الإماراتي مشروع إعادة الإسكان في خان يونس عبر بناء 600 وحدة سكنية جديدة بقيمة 19.7 مليون دولار أميركي