المعارضة السورية: دي ميستورا أكد أن الفترة الانتقالية 6 أشهر

1280x960
حجم الخط

قالت المعارضة السورية المشاركة في مفاوضات جنيف، الخميس، إنها حصلت على تأكيد من قبل المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، بأن تكون الفترة الانتقالية لمدة 6 أشهر، وذلك بعد أن تقدمت برؤيتها لهذه المرحلة.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقده الوفد، عقب لقاء جمعهم مع دي ميستورا، في المقر الأممي بالعاصمة السويسرية جنيف، أكدت فيه عضو الوفد التفاوضي، بسمة قضماني، أن "الوفد المعارض تلقى تأكيداً من المبعوث الدولي، بأن لا تتجاوز الفترة الانتقالية 6 أشهر".

ولفتت إلى أنهم خرجوا بـ"التزام دي ميستورا، بالضغط على الأطراف الأخرى"، متأملة "عدم خسارة أي يوم من المفاوضات"، على حد تعبيرها.

وأشارت قضماني إلى أن الوفد "راضٍ عن موقف المبعوث الأممي، والوفد ممثل لفصائل المعارضة، وهي تقرر من يمثلها، ولم تتدخل بوفد النظام"، مضيفة أنهم مرتاحون بأن "دي ميستورا لم يأبه بالأمر"، وذلك في معرض ردها على سؤال حول اعتراض وفد النظام بوجود كبير المفاوضين، محمد علوش، في وفد المعارضة.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، قد ذكر الأسبوع الماضي، أن مفاوضات جنيف في جولتها الجديدة، ستركز على المساعدة الإنسانية، ووقف إطلاق النار، وتشكيل حكومة وطنية، والانتخابات، وتعديل الدستور، وذلك في مؤتمر صحفي بجنيف، موضحاً أن جولة المفاوضات غير المباشرة، تتعمق أكثر بوصول الأطراف كافة إلى جنيف.