اهتمي ببشرتك بعيدا عن المستحضرات الكيميائية

زيوت طبيعية صديقة لبشرتك

زيت
حجم الخط

 

زيوت طبيعية صديقة لبشرتك

مما لاشك فيه ان الزيوت الطبيعية أفضل من أي كريمات صناعية ، تمنحكِ بشرة نظيفة ونضرة وناعمة الملمس لذا نعرفك اليوم على افضل الزيوت الطبيعية التى تعد صديقة محببة لبشرتك تمنحها النضارة والطراوة واللمعان :  

زيت بذور العنب

مناسب في علاج: البشرة الدهنية

زيت بذور العنب  يساعد على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو غنيّ بالمواد المضادّة للأكسدة، بما في ذلك الفيتامين الذي يشرق البشرة. وينصح به للسيّدات اللواتي يهتممن في زيوت العناية بالبشرة بالبدء في استخدام زيت بذور العنب على أجسامهنّ، وإنْ أعجبتهنّ النتائج، يمكنهنّ تجريبه على وجوهههنّ.

زيت الأركان

مناسب في علاج: مكافحة الشيخوخة

 يحتوي زيت الأركان على نسبة عالية من الفيتامين والأحماض الدهنية، وهو أكثر استقراراً تحت أشعّة الشمس من المواد المضادّة للأكسدة الأخرى، حتى أنّه مثاليّ للاستخدام خلال النهار. وهو نادر جداً ومكلف. لذلك، فإنّ استخدام كمّية ضئيلة منه لضمان فعاليّته أمر جيّد.

زيت الزبيب الأسود

مناسب في علاج: إصلاح البشرة

 للبشرة التي تعرّضت للشوائب نتيجة العلاج بالليزر أو إمضاء الكثير من الوقت تحت أشعّة الشمس، أو حرق من الرياح الباردة بعد التزحلق على الجليد، ينصح بتجربة زيت الزبيب الأسود. إنّه علاج ترميمي مفضّل، لأنّه غني بالأحماض الدهنية، وله خصائص مضادّة للالتهابات، حتى أنّه يعالج الأكزيما.

زيت البابونج

مناسب في علاج: البشرة الحسّاسة

يمكنك استخدام زيت البابونج لتهدئة البشرة. فهو يهدّئ الاحمرار والتهيّج خلال بضع ثوانٍ. لزيت البابونج خصائص مضادة للالتهابات، تجعله مثاليّاً للمرضى الذين يعانون من داء الورديّة. ضعي القليل على معصمك ليوم واحد، للتأكّد من أنّك لا تعانين من الحساسيّة ضدّ هذا الزيت

 زيت روز هيب

مناسب في علاج: تلوين البشرة

 يحتوي زيت بذور الروز هيب على الأحماض الدهنية الأساسية، كما أنّ احتواءه على الفيتامين والفيتامين يجعل منه مضادّاً طبيعيّاً للأكسدة. إنّه مثاليّ لحماية الجلد ولزيادة دوران الخليّة. يوصى باستخدام هذا الزيت كمعزِّز للمرطّب، قومي بمزج بضع قطرات منه مع المرطّب قبل الاستخدام.

 

 زيت الزيتون

مناسب في علاج: جفاف البشرة

 إنّ زيت الزيتون البكر ممتاز للمرضى الذين يعانون من البشرة الجافة جدّاً. عند شرائه، اختاري الزيت الذي كتب على ملصقه «معصور على البارد». فالزيوت التي تُعصر بهذه الطريقة تحتوي على نسبة أعلى من المواد المضادّة للأكسدة من الأصناف الأخرى،  لأنها فائقة الترطيب. زيت الزيتون غنيّ أيضاً بمركّبات مغذّية، تساعد على محاربة الشيخوخة، مثل البوليفينول، السكوالين والأحماض الدهنية.