برعاية رئيس الوزراء

تجمع أسر الشهداء يستعد لاحياء يوم الأرض بسلسلة من الفعاليات الوطنية

thumb
حجم الخط

 أعلن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين عن سلسلة نشاطات سينفذها لمناسبة يوم الأرض في العديد من محافظات الوطن، إبتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء وحتى الثلاثين من الشهر الجاري.

جاء ذلك بعد اجتماع الأمانة العامة للتجمع الوطني الذي عُقد يوم أمس في مقر التجمع في مدينة البيرة، وتم خلاله مناقشة العديد من القضايا التي تخص أسر الشهداء إضافة إلى الفعاليات التي سيتم تنفيذها لهذه المناسبة.

وقال محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع، أن مجموعة الفعاليات التي سيتم تنظيمها، ستجري بمشاركة أسر الشهداء، وستتضمن فعاليات وزيارات لبعض المواقع المهدّدة بالمصادرة إضافة إلى النشاطات الاجتماعية لأسر الشهداء، موضحاً أن جميع هذه النشاطات تجري برعاية د. رامي الحمد الله رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع المحافظين ووزارة الزراعة وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والعديد من الجهات الأخرى.

وتشمل الفعاليات تكريما لأسر شهداء محافظة سلفيت، في قاعة المركز الجماهيري في مدينة سلفيت، الساعة الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء الموافق 22/3/2016 ، وتنظيم زيارة لأسر الشهداء من محافظات نابلس ورام الله وأريحا إلى منطقة العوجا باعتبار أراضي المنطقة مهددة بالمصادرة ، وزيارة صرح الشهيد في منطقة عين السلطان، وزيارة أسر الشهداء في محافظة أريحا، وذلك الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم السبت الموافق 26/3/2016 .

وسيعمل التجمع على تنظيم معرض صور متخصص بفعاليات يوم الأرض خلال السنوات الماضية، في قاعة رابطة الجامعيين في الخليل يومي الاثنين والثلاثاء 28+29/3/2016.

وسيكرم التجمع أسر شهداء الهبة الجماهيرية في محافظة جنين وأُسر شهداء من الداخل الفلسطيني، وذلك الساعة الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء الموافق 29/3/2016 في قاعة قوات الأمن الوطني في حرش السعادة في جنين.

وسينظم التجمه يوم لزراعة أشجار الزيتون في الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية (كفا) في محافظة طولكرم بمشاركة أسر الشهداء من محافظات طولكرم وقلقيلية وطوباس، وذلك يوم الأربعاء الموافق 30/3/2016.