مجدلاني : اتفقنا على إنهاء أزمة سياسة الاستشفاء لوكالة الغوث في لبنان

4
حجم الخط

 قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال د.أحمد مجدلاني انه تم الاتفاق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين على إنهاء الأزمة التي حدثت نتيجة السياسات الجديدة التي أعلنت الوكالة عنها وخصوصا سياسة الاستشفاء التي سيتم  إتباعها في لبنان.

وقال د. مجدلاني انه ونتيجة للحوارات المكثفة التي جرت مع المفوض العام لوكالة الغوث،فان التعديلات التي تم إدخالها لن تقوم بحرمان أي لاجئ فلسطيني من الحصول على مساعدة الاستشفاء بل عملت على إحالة كل حالة الى مستشفيات اشد حرصا على الاستشفاء، وهذا ما سيؤدي إلى استخدام أكثر فاعلية للأموال المرصودة لعملية الاستشفاء.

مشيرا إلى انه تم تأسيس صندوق المشقة الطبية من اجل دعم  الحالات الأشد عرضا للمخاطر وخاصة الذين يتم تصنيفهم على أساس أنهم في حالة فقر مدقع وتم استلام أول تبرع لهذا الصندوق من الجهات المانحة.

قال د.مجدلاني،  انه سيتم تشكيل مجموعة عمل فنية من الخبراء لمراجعة تنفيذ السياسة ولتحديد توصياتها أو التعديلات المطلوبة من اجل تحسين تلك السياسة وبما يؤدي توسيع المستفيدين كما نوعا .

ولتحقيق ذلك قال د. مجدلاني ، انه تم تعليق تنفيذ سياسة الاستشفاء المعلن عنها من قبل مدير العمليات بلبنان حتى21 نيسان القادم لمنح الأطراف المزيد من الوقت ومساحة اكبر لتحقيق أفضل الخدمات اللازمة.

وبناء على المشاورات التي ستجري فان الوكالة ستقوم بالإعلان عن تعديلات إضافية وان هذه العملية ستنتج الحلول المطلوبة وبشكل ملموس.

يشار الى انه كان قد جرى اجتماع بين د. مجدلاني والمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بيير كرينبول بتاريخ 15-3-  حيث جرى وضع الأسس اللازمة للخروج من تلك الأزمة.