انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني في جامعة النجاح

thumb (2)
حجم الخط

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني لعلوم المواد والنانوتكنولوجي، في جامعة النجاح الوطنية اليوم الأربعاء،  وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وقال عميد كلية العلوم في جامعة النجاح غسان السفاريني في افتتاح المؤتمر بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية وعلماء ومختصين من عدة دول عربية، إن جامعة النجاح أثبتت من خلال المؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية التي تعقدها على مدار العام حرصها على أن تكون دائماً في المقدمة على المستوى البحثي.

وذكر السفاريني أن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو إدراك أهمية هذا النوع من الأبحاث، وزيادة مستوى التفاعل بين الباحثين، وتوثيق الروابط العلمية بين الباحثين ومؤسساتهم العلمية والبحثية وقطاعات المجتمع الصناعية والإنتاجية والخدماتية.

بدوره قال القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح ماهر النتشة إنها تحرص على الاهتمام بالبحث العلمي والتكنولوجيا، وتعمل دائماً على مواكبة التطورات ودعم المنشورات العلمية والأبحاث.

وأشار النتشة إلى أن الجامعة تعمل باستمرار لتطوير الكفاءات في مختلف التخصصات، متأملاً أن يخرج هذا المؤتمر بشراكات بحثية عالمية تركز على البحث والتطوير، والخروج بتوصيات علمية يستفاد منها في المستقبل القريب.

من جهته أشار وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم إلى أن العالم في تطور دائم ومستمر ويتحرك بسرعة في كافة المجالات والقطاعات، وأن جامعة النجاح استطاعت رغم الصعوبات والمعيقات التي تواجه التعليم في فلسطين، أن تبدع وتتميز خاصة بمجال البحث العلمي.

وأعرب صيم في الوقت نفسه عن فخره بالإنجاز الذي حققته المعلمة حنان الحروب بفوزها بجائزة أفضل معلمة في العالم.

ويتضمن المؤتمر في يومه الأول ثلاث جلسات تتناول عدّة مواضيع، من أهمها: موضوع الخصائص الضوئية لأفلام رقيقة وأعمدة نانوية، والتفاعلات الضوئية في الفاصل السطحي ل ZnO، ودرجة الانتقال الزجاجية ودراسة خصائص المواد النانوية باستعمال الماسح الضوئي الميكروسكربي.

وستستمر فعاليات المؤتمر في يومه الثاني بخمس جلسات أخرى، يُختتم فيها اليوم الثاني وكافة فعاليات المؤتمر.