بلدية غزة تستعد لافتتاح معرض المنتجات التراثية والمشغولات اليدوية

images
حجم الخط

تستعد قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة لافتتاح معرض المنتجات التراثية  الفلسطينية والمشغولات اليدوية في الذكرى الـ 40 ليوم الأرض  والذي يصادف في تاريخ الثلاثين في شهر مارس / آذار الجاري.

وقالت مدير القرية م . نهاد شقليه، في تصريح وصل "وكالة خبر" نسخة عنه، إن المعرض سيضم بين جنباته منتجات تراثية وطنية تجسد أصالة الشعب الفلسطيني وتمكسه بأرضه ودفاعه عن حقوقه المسلوبة، وكذلك مشغولات يدوية وفنية .

وأضافت أن الهدف من إقامة المعرض هو إحياء الذاكرة الفلسطينية وزيادة الوعي لدى المواطنين في المدينة برمزية يوم الأرض لدى شعبنا الفلسطيني ، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الانتماء والتمسك بالهوية والحقوق .

وأوضحت أن المعرض سيفتتح أبوابه يوم الأربعاء القادم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء ويستمر في استقبال الزوار حتى مساء اليوم التالي .  

ويعتبر يوم الأرض ذات  دلالة ورمزية كبيرة لدى شعبنا، حيث استشهد في الثلاثين من شهر آذار / مارس في العام (1976) ستة من أبناء شعبنا في الدخل المحتل أثناء دافعهم عن أراضينا التي صادرها الاحتلال في الجليل والنقب .

ويأتي تنظيم معرض المنتجات التراثية والأشغال اليدوية الذي تقيمه البلدية ضمن جهود البلدية الهادفة لتنشيط الحركة الثقافية والإبداعية في المدينة وإحياء المناسبات الدينية والوطنية .