الظاظا: بدء عمل لجنة "الحل النهائي" الأسبوع المقبل

thumb (1)
حجم الخط

قال زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن اللجنة "الحل النهائي" التي شكلت لحل ازمة الموظفين، ستبدأ عملها مطلع الأسبوع القادم، وسيكون الدكتور زياد أبو عمرو هو الرجل المكلف من الحكومة لمتابعتها.

وأكدّ الظاظا ، أن حركة ستعمل على تسمية الأعضاء المرشحين جانبها، وستشرع بالاتفاق مع الحكومة على تسمية رئيس وزراءها، مشيرًا إلى حرص حركته على إنجاح عملها من أجل انهاء هذه الازمة.

وقد اتفقت حركة حماس خلال لقاءها بالحمد الله أمس على تشكيل لجنة لمتابعة أزمة الموظفين.

وقال الظاظا إن الحركة حريصة على اجماع وطني في المشاركة بهذه اللجنة، وسيتم التباحث بشأنها مع الأطراف المعنية.

الحمد الله أكدّ أن توصيات اللجنة ستكون ملزمة للحكومة، لأن تشكيلها تم بالتأكيد والتوافق بين الطرفين.

وبشأن الورقة السويسرية، قال إن المشاورات بشأنها ما زالت مستمرة ، وهي لا تتعارض مع الجهود التي ستبذلها اللجنة للعمل على حل قضية الموظفين.

وبرأيه، فإن نجاح زيارة الحمد الله ستكون مرتبطة بما يترتب عليها من تنفيذ للقرارات على واقع الأرض وجدية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وبشأن قرار الحكومة الغاء ضريبة الكهرباء، قال إن المطلوب هو العمل على حل أزمات القطاع بشكل جذري، لافتًا إلى موقف حركته بالمساعدة في إنجاح كل الجهود المبذولة لانهاءها.

و غادر رئيس الحكومة رامي الحمد الله برفقة طاقمه الوزاري، قطاع غزة عبر معبر إيرز بيت حانون شمال القطاع، في طريقهم إلى مدينة رام الله بالضفة المحتلة، وبقي نائبه زياد أبو عمرو للتباحث بشأن عمل هذه اللجنة.