في ذكرى يوم الأرض.. بلدية غزة تفتتح معرضاً للمنتجات التراثية والأشغال اليدوية

12935340_10207423792126206_464079545_n
حجم الخط

افتتحت بلدية غزة اليوم، معرضاً للمنتجات التراثية والأشغال اليدوية والفن التشكيلي، في قرية الفنون والحرف بمناسبة الذكرى الـ40 ليوم الأرض الفلسطيني.

 وحضر حفل الافتتاح رئيس البلدية نزار حجازي، ووزارة الثقافة وعدد من المشاركين والمهتمين من طلبة الجامعات والمدارس.

وتخلل الافتتاح قصيدة شعرية للطفل محمد الشاعر، الذي تحدث عن أهمية يوم الأرض وجمال المدن الفلسطينية والتراث الشعبي الفلسطيني، الذي ما زالت الأجيال تحافظ على بقائه لإثبات وجودهم على هذه الأرض.

 كما عرض القائمون على الاحتفال عدداً من أعمالهم التي تذكّر الأجيال الفلسطينية بتراث الشعب الفلسطيني، كالملابس والمشغولات اليدوية والحرفية، التي لاقت اهتماماً واسعاً من قبل الزائرين.

وأشار رئيس بلدية غزة نزار حجازي في كلمة له، إلى أهمية هذا الافتتاح الذي يتزامن مع ذكرى إحياء يوم الأرض الفلسطيني، مضيفاً بأنه ليس يوم للذكرى فقط بل لإحياء وتجديد العهد لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي والثبات على هذه الأرض، مضيفاً أن الأهالي في أراضي الـ48 يدافعون عن القضية الفلسطينية، رافضين كل أشكال العنف الإسرائيلي.

وأوضح حجازي أن هذا اليوم يمثل شموخ الشعب الفلسطيني، لكونها تختلف عن باقي شعوب العالم في نضالها ودفاعها عن الاحتلال للعيش بكرامة.

ويشار إلى أن الاحتلال دائماً يحاول سرقة التراث الفلسطيني، وطمس هويته، فيوم الأرض كان انتفاضة في وجهه، للتأكيد على أن الشعب الفلسطيني متمسكاً بأرضه وهويته، ومحافظاً على تراثه، رغم كل ما تعرض له من قسوة الاحتلال ومحاولته كسر إرادته وطمس هويته الثقافية.