بيالارا تنظم مؤتمر " حماية أطفالنا واجب وحماية" بالاشتراك مع "bbc media"

20152304083755
حجم الخط

نظمت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب " بيالارا"، بالاشتراك مع مؤسسة "Bbc media action"مؤتمر " حماية أطفالنا واجب ومسئولية "، بهدف تعزيز حماية أطفال فلسطين في ظل تزايد الصراعات.


تناولت الجلسة الأولى للمؤتمر دور المؤسسة التعليمية في توجيه الأطفال وحمايهم، فيما سلطت الضوء على دور المؤسسات الدينية في حماية الأطفال، وناقشت الجلسات الأخرى دور منظمات المجتمع الدولي في حماية أطفال فلسطين من خلال القوانين واستثمارها في مواجهة الانتهاكات التي يتعرضون لها.


وأكد مدير مؤسسة بيالارا علاء مقبل  على الدور التوعوي لمؤسسات المجتمع المدني في حماية الأطفال والدفاع عنهم وفق القانون.
وتحدث الأخصائيون عن التأثير الإيجابي والسلبي لوسائل الاعلام على توجهات الأطفال، بالإشارة إلى دور الأهل أيضا في الدرجة الأوى في حماية أطالهم، وانعكاسات حالات الفقدان على المجتمع.


في هذا السياق، ناقش الناشط الاعلامي خالد صافي محور الأطفال و" الفيس بوك"، وكيفية حماية من أي محتوى يمكن أي يسيء لهم وخاصة في سياق الأسرار العائلية والتي يمكن أن ينشرها الطفل عن طريق الخطأ.


واقترح الحضور، عقد ورشات عمل خاصة بتوعية الأهالي والأسر في التعامل مع الأطفال خاصة في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى استخدام ألعاب الأطفال وتوجيهها في خدمة القضية الفلسطينية من خلال صناعة ألعاب تجسد شخصيات القيادات الفلسطينية الرمز، والتاريخ الفلسطيني العريق.


وطالبوا بحماية الأطفال من الإعلام السياسي، وإجبار الفضائيات والإذاعات وحتى الصحف بتخصيص زاوية خاصة للأطفال يومياً تستهدفهم من خلال برامج مفيدة لهم، وإبعادهم عن فكر الإنقسام بشكل كامل .