تجمع أسر الشهداء يٌحيي يوم الأرض بزراعة أشجار بأسماء الشهداء

3c78e496-6164-4659-9bcc-84318076d1d8
حجم الخط

احيا التجمع الوطني لإسر شهداء فلسطين يوم الارض الخالد في ضاحية  كفا في محافظة طولكرم بالشراكة مع محافظة طولكرم وفصائل العمل الوطني وعدد من المؤسسات الحكومية والاهلية والاجهزة الامنية بحضور محافظ محافظة طولكرم عصام ابو بكر ونائب الامين العام لتجمع اسر الشهداء محمد اسليم وامين سر حركة فتح في محافظة طولكرم مؤيد شعبان وعدد من ذوي الشهداء والاسرى والشخصيات المحلية وبمشاركة مجتمعية من محافظتي طوباس وقلقيلية وطلبة من جامعتي النجاح الوطنية والقدس المفتوحة .

وأكد نائب الامين العام لتجمع اسر الشهداء محمد اسليم بان احياء يوم الارض في محافظة طولكرم وفي منطقة كافا يأتي ضمن سلسلة فعاليات وطنية نظمها التجمع اكراما للشهداء البواسل الذين دافعوا عن الارض .

واضاف اسليم بان احياء أربعينية يوم الارض في المناطق المهددة بالمصادرة هو وفاء لدماء الشهداء الذين ارتقوا على مدار الثورة الفلسطينية ، واختيار اليوم بزراعة شجر الزيتون في الارض بأسماء الشهداء من مختلف المحافظات هو تأكيد على تمسك ابناء شعبنا في حقة بالارض وفي حق العودة الى ارضه .

وأكد اسليم بان الارض هي الشاهد الذي يثبت هويتنا الوطنية والتاريخية والنضالية المتجذرة بأرواحنا واجسادنا ، وعليها ما يستحق الحياة ، فهي التي روت بدماء شهدائنا العظام .

وبدوره أكد محافظ محافظة طولكرم عصام ابو بكر على اهمية يوم الارض في الذاكرة الفلسطينية ، وعلى ضرورة مواصلة النضال الفلسطيني دفاعا عن ارضنا التي يحاول الاحتلال استهدافها بشكل مستمر من خلال قلع الاشجار ومصادرتها بهدف تهويدها واعلانها مناطق عسكرية مغلقة.

 واعتبر ابو بكر بان يوم الارض هو يوم الوفاء للشهيد الفلسطيني الذي ضحى بدمه من اجل الارض ، ويوم الارض هو يوم الصمود والتحدي ، مباركا لذوي الشهداء تضحيات ابناءهم ومقدرا مشاركتهم من محافظتي قلقيلية وطوباس في طولكرم.

 ومن جهته قال امين سر حركة فتح في طولكرم مؤيد شعبان بان احياء يوم الارض بمشاركة ذوي الشهداء الابطال هو تأكيد من قبل ابناء شعبنا الفلسطيني على التمسك بالارض وبالحقوق الثابتة.

وترحم شعبان على الشهداء الابطال مستذكرا الشهيد ياسر عرفات التي تمر الذكرى الاربعة عشر لبدء حصاره في مقر المقاطعة التي تزامنت آنذاك مع اجتياح الاحتلال لمدن الضفة الغربية وارتقاء الشهداء واعتقال المئات من ابناء شعبنا .

 ويشار ان التجمع الوطني لإسر الشهداء احيا ذكرى يوم الارض بالعديد من الفعاليات الوطنية منذ ايام عدة ، في مختلف محافظات الوطن تحت رعاية دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله وبمشاركة محافظي المحافظات  وذوي الشهداء ، وبالشراكة والتعاون مع المؤسسات الحكومية والاهلية والاجهزة الامنية  والمجتمع المدني.

ويعتبر يوم الارض الصرخة الفلسطينية التي اشعلت الجماهير العربية حين اقدم الاحتلال الاسرائيلي قبل اربعين عاما على مصادرة نحو 21 الف دونم من اراضي قرى عربية في الداخل الفلسطيني لإقامة عدد من المستوطنات لتهويد منطقة الجليل وتفريغها من السكان العرب آنذاك ، وحينها اعلن في الداخل الفلسطيني عن اضراب عام في يوم الثلاثين من اذار .