شركة "جوال" فلسطينية أم اسرائيلية بالنسبة للتوقيت الصيفي؟!!

PicMonkey Collage
حجم الخط

نشهد في هذه الأيام تغيير التوقيت من الشتوي للصيفي وذلك بتقديم الساعة ستون دقيقة للأمام , ومن المفترض تفعيل التوقيت في فلسطين غداً السبت وذلك منافياً مع الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ يعمل بالتوقيت الصيفي اليوم الجمعة .

ولكن شركة جوال غيرت التوقيت اليوم الجمعة متبعة في ذلك قرار الاحتلال , وهذا الامر أثار غضب لدي المواطن الفلسطيني , فكيف لشركة فلسطينية تتبع قرارات الاحتلال الإسرائيلي .

وفي حديث مع المواطن محمد صيام , قال , "استيقظت اليوم صباحاً لأجد جوالي يعمل بالتوقيت الصيفي وأن شركة جوال كذلك وهذا عار كبير على هذه الشركة التي تعتبر من أكبر الشركات الوطنية , اعتقد يجب محاسبتها وتوقيفها عند حدها ".

ومواطن أخر , قال " رن هاتفي لصلاة الفجر على الساعة 04:10 فجراً وصليت وبعدها وجد الساعة 03:10 بالتوقيت الفلسطيني وهذا بسبب الجوال الذي اتبع الاحتلال الاسرائيلي , كيف يحدث ذلك على مستوي جوالي الخاص وعلى مستوي الشركة الفلسطينية "جوال" .

وفي نفس السياق نشر الكاتب الفلسطيني "هشام ساق الله " على صفحته , " فضيحه اخرى تضيفها شركة جوال التي تدعي انها شركة وطنيه وسنة اخرى يتم فيها تقديم الساعة وفق التوقيت الصهيوني وتثبت انها شركه تقوم ببيع الخدمات نيابة عن الشركات الصهيونية وانها مرتبطة بشكل كامل فيها " على حد تعبيره .

وأضاف ساق الله , " للأسف كل مره نكتب ونقول بان تقوم شركة جوال بإرسال توقيت تقديم الساعة حسب التوقيت الصيفي الى الشركات العالمية على انها تمثل فلسطين الى شركة جوجل ومايكروسوفت العالمية حتى يتم اعتبار فلسطين منطقة مختلفة عن الكيان الصهيوني وغير ملحقه فيها" على حد قوله .

وأردف , " هذه اشياء صغيرة ولكنها تمس بالسيادة الوطنية الفلسطينية وبالشخصية المستقلة لدولة فلسطين ولكن لا احد يعاقب شركة جوال ومجموعتها المرتبطة بالكيان الصهيوني على هذا الامر ولا احد يتابع لا وزير ولا غفير ولا احد فشركة جوال مطلقة اليدين تفعل ما تريد وهي اكبر من السلطة والقانون والنظام" كما وصف  .

وختم الكاتب مقاله " رحم الله الرئيس الشهيد ياسر عرفات الذي كان يهتم بهذه المسائل الصغيرة ويقدم ويؤخر أيام حتى يظهر السيادة الوطنية الفلسطينية واختلاف الكيان الفلسطيني عن دولة الاحتلال الصهيوني" .

وفي حديث مع احدى موظفات شركة جوال في قسم الاستعلامات , "للتأكد من الخبر , سألناها كم الساعة الان داخل الشركة ؟ فأجابت بتلقائية الساعة الان " 04:00 م " وكانت الساعة مازالت 03:00م بتوقيت فلسطين وهذا دليل قطعي على تقديمهم للوقت حسب الاحتلال الإسرائيلي ".