الجهاد الإسلامي تُحيي ذكرى يوم الأرض

1
حجم الخط

في ذكرى يوم الأرض الخالد الذي صادف اليوم، أحيت اللجنة الرياضية لحركة الجهاد الإسلامي إقليم غرب غزة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم غرب غزة ومركز الأمل الشبابي ذكرى يوم الأرض في مدرسة الشارقة للبنين.

وحضر الفعالية كل من مسئول حركة الجهاد الإسلامي إقليم غرب غزة الأستاذ أبو صالح الركوعي ومدير مدرسة الشارقة الأستاذ إبراهيم بعلوشة ومدير مركز الأمل الشبابي الأستاذ كايد حربوع وبمشاركة واسعة من كوادر حركة الجهاد وممثلين عن وزارة التربية والتعليم ومركز الأمل الشبابي بالإضافة إلي أساتذة وطلاب المدرسة.

وخلال كلمة له أكد الأخ أبو نعيم بكر  على أن هذه الفعالية تأتي لتجسيد تمسك شعبنا الفلسطيني بأرضه و حقه المشروع في استردادها مهما بلغت التضحيات الجسام من أجلها مشيرا الى أنها تشكل الهوية و الكيانية للسيادة الوطنية التي ستحقق بطرد الاحتلال‬ و اقتلاعه من أرضنا و جذور استيطانه البغيض .

بدوره أشار مدير المدرسة الأستاذ ابراهيم بعلوشة إلي أن هذه الاحتفالية هدفت إلى التعريف بيوم الأرض وما تبعه من أحداث ومجازر بحق الفلسطينيين‬ في الأراضي المحتلة عام ‫‏1948م‬، الذين هبوا وانتفضوا ضد قرار سلطات الاحتلال الصهيوني بمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية.
وأوضح إلي أن مثل هذه الفعاليات تأتي من باب حرص إدارة المدرسة على تذكير الطلبة بمختلف الأحداث والفعاليات ذات الطابع الوطني الفلسطيني، لما لها من دور أساسي في توعية طلبة المدرسة، وتعزيز روح الانتماء للوطن والقضية الفلسطينية.
يشار إلي أن الفعالية شملت بطولة كروية وتخللها العديد من فقرات الأناشيد الحماسية والدبكة الشعبية والتراث الشعبي "الدحية" وعرض مسرحي يوثق الاعتداءات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، وعن انتفاضة القدس‬وعمليات الطعن‬ البطولية التي ينفذها شبان وشابات الضفة والقدس ضد المستوطنين وجنود الاحتلال الصهيوني.
وفي الختام تم تكريم مدير المدرسة من قبل الأخوة في حركة الجهاد الاسلامي ومركز الأمل الشبابي وتكريم الأستاذ أحمد الهبيل لجهوده المبذولة في إنجاح هذه الفعالية وتكريم الطلبة المشاركين .