للرجال ... احذروا الآثار الجانبية المخيفة للفياجرا

trsytrytrytry-jpg-01199957517486656
حجم الخط

عليكم قراءة هذه المعلومات الخطيرة!! 


 يمكن لنفس الحبة الزرقاء التي ترفع ثقتك بنفسك أكثر في غرفة النوم أن ترفع شيئا أخر أكثر خطورة بكثير: نسبة أصابتك بنوع قاتل من سرطان الجلد. وفقا لدراسة جديدة نشرتها مجلة الطب الباطني يمكن لأدوية علاج ضعف الانتصاب، أن تزيد من احتمال إصابتك بسرطان الجلد ميلانوما.
 
وتابع الباحثون أكثر من 25،000 من الرجال على مدى 10 عاما، فوجدا أن أولئك الذين قالوا بأنهم استخدموا عقار sildenafil - المعروف أكثر باسم فياغرا – خلال 3 أشهر قبل بداية الدراسة كانوا 84 في المئة أكثر احتمالا للإصابة بسرطان الجلد اثناء المتابعة.
 
بالإضافة إلى ذلك، الرجال الذين أفادوا باستخدام العقار لفترة من الوقت قبل بداية الدراسة كانوا 92 في المئة أكثر عرضة للتشخيص بالسرطان مقارنة مع الرجال الذين قالوا إنهم لم يستخدموا العقار.
 
وقال مؤلف الدراسة ون تشينغ لي، نحن بحاجة إلى المزيد من الأبحاث لتحديد ما قد يكون مسؤولا عن زيادة الخطر، ولكن فريقه لديه نظرية واحدة: هذا العقار، الذي يقمع انزيم PDE5A للمساعدة في الحصول على الانتصاب، يحاكي أيضا تفعيل طفرة شائعة في سرطان الجلد. وهذا قد يثير تطور سرطان الجلد.
 
ولكن قبل أن تتخلص من الحبة الزرقاء التي اشتريتها للطوارئ، من المهم أن تفهم أن هذه النتائج لا تشير بالضرورة الى علاقة سبب ونتيجة بين استخدام عقار الفياجرا وسرطان الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحالات الفعلية من سرطان الجلد ضمن مستخدمي الفياجرا صغيرة جدا وهي 14 من كل 1.378 رجل.
 
وأضاف لى الآن النتائج ليست كافية لوضع توصيات سريرية للفياجرا أو غيرها من العقاقير الجنسية مثل ليفيترا وسياليس. (هذه لم تدرج في الدراسة لأنها لم تكن حاصلة بعد على موافقة ادارة الاغذية والعقاقير في بداية الدراسة.) بدلا من ذلك، حن بحاجة إلى المزيد من الابحاث لمعرفة كيفية ارتباط الجرعة وعدد مرات الاستخدام مع ارتفاع مخاطر سرطان الجلد.