الغاء قرار قطع الكهرباء عن بيت لحم وتقليصها في الخليل

09152282838871290601762033510872
حجم الخط

أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس، صباح اليوم الأربعاء، إن شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية أبلغت الشركة بإلغاء قرار قطع التيار الكهربائي عن مدينة بيت لحم حسب الجدول الزمني الذي أعلنت عنه قبل ايام.

ومن جهة أخرى أبلغت الشركة كهرباء الخليل نيتها تقليص التيار الكهربائي الذي يغذي المحافظة إلى النصف، بحجة أن السلطة الفلسطينية مديونة للشركة بنحو 1.7 مليار شيكل.


وأفادت كهرباء القدس أن قرار إلغاء قطع التيار الكهربائي عن مدينة بيت لحم جاء بناءً على اتصالات أجراها الجانب الفلسطيني مع الجانب الإسرائيلي لوقف هذا القرار.

وأوضح نائب رئيس بلدية الخليل جودي أبو اسنينة، أن تهديد الشركة القطرية الإسرائيلية بقطع الكهرباء أمس، عن مناطق نفوذ كهرباء الخليل، سيكون من الساعة التاسعة حتى العاشرة صباحاً ومن الساعة الثانية حتى الثالثة عصراً، مؤكداً بأن البلدية تجري اتصالات مع سلطة الطاقة والشركة الإسرائيلية لوقف هذه الاجراءات.

وأضاف ابو سنينة أن قرار الشركة القطرية الإسرائيلية هو سياسي بالدرجة الرئيسية، للضغط على السلطة الفلسطينية، " ونحن في الشركة ملتزمون منذ 3 سنوات بدفع ما علينا من مستحقات شهرية للشركة القطرية الإسرائيلية".

ودعا جميع المشتركين غير الملتزمين إلى دفع ما عليهم من ديون لصالح كهرباء الخليل .