النفط يغلق منخفضاً مع توقعات بمزيد من التقلبات

18
حجم الخط

أغلقت أسعار النفط منخفضة أمس، بعد بيانات أظهرت زيادة في مخزونات الخام الأساسية في الولايات المتحدة على الرغم من إغلاق خط أنابيب، لكن الأسعار قلصت خسائرها بفعل مشتريات لتسوية المراكز في أواخر التعاملات.

وتراجعت الأسعار بعد أن أفادت شركة جين سكيب لمعلومات السوق بزيادة قدرها 255 ألف و804 براميل في مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة الأميركية في كاشينغ بولاية أوكلاهوما في الأسبوع المنتهي، الثلاثاء.

وجاءت هذه الزيادة على الرغم من قيام شركة ترانس كندا، السبت، بإغلاق خط أنابيب كيستون، الذي ينقل 590 ألف برميل يوميا من النفط الخام إلى كاشينغ وإيلينوي، إذ أمرت الشركة بإغلاق خط الأنابيب خوفا من تسرب محتمل.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط أيضا من بيانات تظهر ارتفاع متوسط صادرات النفط من جنوب العراق إلى 3.494 مليون برميل يوميا منذ بداية أبريل من 3.286 مليون برميل يوميا في مارس.

ورغم هذا فإن المستثمرين عمدوا إلى مشتريات لتغطية مراكز مدينة في العقود الآجلة لخام برنت والخام الأميركي وهو ما قلص خسائرهما الأولية بأكثر من النصف.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة41 سنتا أو حوالي 1 بالمئة لتسجل عند التسوية 39.43 دولار للبرميل بعد أن كانت هبطت أكثر من دولار أو حوالي 3 بالمئة في وقت سابق من الجلسة.             

وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 49 سنتا أو 1.30 بالمئة إلى 37.26 دولار للبرميل بعد أن كانت هوت إلى 36.69 دولار عند أدنى مستوى لها في الجلسة.