البرغوثي: مؤتمر المقاطعة فرصة لردع اسرائيل

5577271441_436279_large
حجم الخط

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، إن نتنياهو وحكومته تشنان حرب استيطان وتدمير غير مسبوقة في الأراضي المحتلة، مؤكداً على أن وتيرة مصادرة الأراضي والاستيطان تضاعفت خلال الأشهر الأخيرة، كما تضاعفت عمليات هدم البيوت والمصانع والمنشآت ثلاث مرات حسب تقارير الامم المتحدة.

وأضاف أن تصريحات نتنياهو وبينيت أمس، بأن "اجتياح الجيش الاسرائيلي المتواصل لمناطق (أ) أمر مقدس، وانه لا عودة لاتفاقيات اوسلو وما كان قائما قبل عام 2000"، يؤكد عبثية المراهنة على أي مفاوضات مع الجانب الاسرائيلي وحتمية تنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، بوقف التنسيق الامني وتبني استراتيجية تصعيد المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل ونظام الاحتلال والتمييز العنصري الذي تديره منذ عقود.

وتابع، أن مؤتمر اللجنة الوطنية للمقاطعة والذي سيعقد اليوم في مبنى الهلال الاحمر، وتشارك فيه مئات المؤسسات ونشطاء حركات المقاطعة الفلسطينية، يمثل فرصة لتطوير وتصعيد حركة المقاطعة في مواجهة الاحتلال ونظام التمييز العنصري الاسرائيلي.

وأكد البرغوثي على أن لا سبيل اليوم للنجاح سوى تبني استراتيجية وطنية بديلة، عمادها المقاومة الشعبية والمقاطعة المحلية والدولية الشامية وتوحيد الصف الوطني، ودعم صمود الشعب الفلسطيني على ارض وطنه فلسطين.