مقبول : التحفظات ليست للنشر وسيتم نقاشها مع وفد حماس

thumb
حجم الخط

صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أمين مقبول اليوم، بأن اللجنة المركزية أنجزت نقاش مسودة ورقة المصالحة التي تم مناقشتها مع وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، أثناء المناقشات التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة بداية شهر فبراير المنصرف .

وأكد مقبول على أن حركته تحفظت قليلًا على الورقة، قائلاً: "التحفظات ليست للنشر وسيتم نقاشها مع وفد حماس خلال الشهر الحالي".

وكانت كل من حركتي فتح وحماس قد اتفقتا على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتشكيل انتخابات ، ولكنهما اختلفتا على برنامج الحكومة ، فحركة فتح تُصرعلى أن برنامج الحكومة هو برنامج منظمة التحرير، فيما ترفضه "حماس" ، كذلك أزمة موظفي غزة الذين تم تعيينهم بعد 2007 .

يُذكر أن حركتي "حماس وفتح" اجتمعتا في العاصمة القطرية الدوحة يومي الأحد والإثنين من شهر فبراير ، وتوصلت كل منهما إلى "تصور عملي" من أجل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام ، واتفقتا على مناقشة التصور العملي داخل المؤسسات القيادية للحركتين. 

ومن جهته ، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق في تصريح سابق له ، على أن حركته أنهت دراسة مسودة ورقة المصالحة التي تم مناقشتها مع حركة فتح في العاصمة القطرية الدوحة، وقال بشأن تحديد موعد للقاء مع حركة فتح :"إنه لم يتم تحديد موعد للقاء مجدد بين حماس وفتح في العاصمة القطرية الدوحة حتى اللحظة"، مشيرًا إلى أن السبب في ذلك هو سفر الرئيس محمود عباس إلى الخارج ، ويطالب بضرورة اتخاذ اللجنة المركزية لفتح قراراً حول مسودة الاتفاق.