متابعة مستمرة لليوم الرابع لعاصفة الحزم.. قصف على مطاري صنعاء وعدن

5517cc3f611e9b19258b4597
حجم الخط

شهد اليمن غارات جديدة في اليوم الرابع للعملية العسكرية "عاصفة الحزم" استهدفت مدرج مطار صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية ومخازن الأسلحة في جبل لقم القريب من العاصمة صنعاء.

قصف مدرج مطار صنعاء

وذكر مصدر ملاحي أن الغارات الجوية للتحالف قصفت للمرة الأولى، منذ بدء العملية العسكرية في اليمن، مدرج مطار صنعاء ما أدى إلى تعطيله.

إلى ذلك، فأن غارات التحالف استهدفت مقر قيادة الحرس الجمهوري في منطقة حزيز جنوب صنعاء، إضافة إلى مقر القوات الخاصة بمنطقة الصباحة واستهداف لواء صواريخ في منطقة فج عطان ومخازن للسلاح بجبل صمع إضافة إلى ضرب مواقع للحوثيين ومعسكر دحلان قرب صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين.

أما في محافظة حجة شمالا، فقد سقط عدد من القتلى والجرحى في قصف للتحالف على معسكر بمنطقة كمبل الحدودية بمديرية حرض، كما قصف التحالف قاعدة الدفاع الجوي ومطار الحديدة الدولي غرب اليمن، هذا وسقط عدد من القتلى في غارات "عاصفة الحزم" على رتل عسكري للحوثيين كان يتجه من بلدة شقرا إلى عدن. 

الحوثيون يفقدون السيطرة على مطار عدن

أما في محافظة عدن، فقد سيطرت اللجان الشعبية على المطار بعد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قرب معسكر بدر التابع للحوثيين أدى إلى مقتل 6 عناصر من اللجان الشعبية و9 حوثيين، إضافة إلى وقوع ضحايا من المدنيين.

هذا وتتواصل المواجهات في محافظات الضالع والحلج وأبين ممتدة حتى محافظة شبوة فيما سقط العشرات بين قتيل وجريح في سلسلة انفجارات أخرى في مخازن للأسلحة في جبل الحديد بعدن.

وقال مراسلنا إنه شوهد عدد من الأسر النازحة من مدينة عدن وزنجبار والضالع بسسب الاشتباكات العنيفة.

وكانت الاشتباكات المسلحة اندلعت مساء السبت في محافظة عدن جنوب البلاد.

وأفادت مصادر محلية، أن هذه الاشتباكات هي الأعنف حتى الآن، اندلعت في محيط مطار عدن، باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، إلى جانب اشتباكات متفرقة في منطقة دار سعد، المنصورة، الشيخ عثمان.

وأوضحت نفس المصادر، أن بعض القذائف وصلت إلى الأحياء السكنية، مشيرة إلى اندلاع حرب شوارع في منطقة "كريتر" أحد الأحياء السكنية في مدينة عدن.

وأعلنت اللجان الشعبية حظر التجوال في عدن، داعية السكان إلى البقاء في منازلهم حفاظا على أرواحهم، وكان بيان للجان الشعبية أعلن مسبقا عن النية في السيطرة على معسكر بدر التابع للحوثيين، والذي يضم كتيبة اللواء 31 مدرع مساء السبت.