إسرائيل تخصص 6 مليارات لمواجهة حركة المقاطعة

16
حجم الخط

قال عضو حركة مقاطعة "إسرائيل"، جمال جمعة إن "إسرائيل" خصصت في كل سفارة لها حول العالم شخصين منوطين بمتابعة سير حركة المقاطعة الفلسطينية المناهضة للتطبيع مع "إسرائيل"، موضحا أن عملية المتابعة كبدت "إسرائيل" 100 مليون جنيه سنوياً وهدفها القضاء على الحملة الفاعلة على الأرض.

وأضاف جمعة،أن حركة المقاطعة حاليا تسعى لتعزيز دورها الدولي والإقليمي في مواجهة عمليات التطبيع الممنهح مع "إسرائيل" بما يتطلب جهد مع المؤسسات الحكومية، بالإضافة لمحاربة التطبيع على المستوى المحلي المتمثل في مطالبة الحملة بحل لجنة التطبيع المشكلة، وكذلك حث منظمة التحرير على وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

وتابع أن "المقاطعة لا تقتصر على التجارة والاقتصاد بل أنه تطالب بفرض الحظر العسكري على إسرائيل ما أدى إلى انخفاض حركة بيع الأسلحة الإسرائيلية إلى نصف مليار دولا في العام المنصرم، موضحاً أن الحملة تعمل على جميع المستويات الرياضية والفنية والاجتماعية.

ولفت جمعة إلى أن "إسرائيل" شكلت لجنة لمحاربة الحملة ورصدت 6 مليار لمحاربة الحملة عبر وزارة الشئون الإستراتيجية التابعة لها، مشيرا إلى أن السلطات الإسرائيلية أعلنت فشل اللجنة بعد نجاح حملة المقاطعة.