حالة الطقس: انخفاض الحرارة حتى نهاية الأسبوع

المناخ
حجم الخط

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الاثنين، غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح  شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غد الثلاثاء 

يكون الجو غائماً الى غائم جزئي وبارداً نسبيا، حيث يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية  معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا  والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

يوم الأربعاء المقبل 

يكون الجو غائماً الى غائم جزئي وبارداً نسبيا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية  معتدلة تنشط أحيانا  والبحر  خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

يوم الخميس المقبل

يبقى الجو غائماً  جزئيا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات النهار  لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية  خفيفة الى معتدلة تنشط أحيانا  والبحر خفيف الى  متوسط ارتفاع الموج .

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية أيام الثلاثاء والأربعاء، من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة ومن تدني مدى الرؤية الأفقية، وخطر التزحلق على الطرقات، وشدة سرعة الرياح.