وزارة الإعلام: دولة الاحتلال تواصل حملتها الإرهابية ضد الصحافة الفلسطينية

d7772bb6ad4be2f458b297b763364f2f
حجم الخط

قالت وزارة الإعلام الفلسطينية إن مواصلة الاحتلال حملته الإرهابية على الصحافة الفلسطينية، وإمعانه في ملاحقة حراس الحقيقة بشتى السبل، مؤشرًا واضحاً على رغبة إسرائيل في الانفراد بروايتها المزعومة أمام العالم، والتستر على جرائمها.

واعتبرت الوزارة، أن احتجاز نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر على معبر الكرامة أثناء عودته أمس من مصر والتحقيق معه، محاولة يائسة للضغط على الصحافيين واستهداف مؤسساتهم.

 وأكدت على أن اعتقال الصحافية المقدسية سماح دويك مراسلة "شبكة قدس"، واستدعاء الصحافية ديالا جويحان مراسلة "الحياة الجديدة" للتحقيق في القدس، واقتحام منزل الصحافي أسامه شاهين مراسل موقع "بيلست" الإخباري في الخليل، وحازم ناصر مصور ترانس ميديا خلال 24 ساعة، يثبت أن الاحتلال يمعن في قمع إعلامنا والحرب على مؤسساتنا الصحافية.

وجددت الوزارة تضامنها مع رسل الكلمة الحرة، وسدنة الحقيقة فإنها تدعو الاتحاد الدولي للصحافيين إلى التدخل لدى الاحتلال لوقف هذا العدوان، ولضمان حرية الحركة للإعلاميين، وإطلاق سراح الأسرى منهم دون قيد أو شرط.

وطالبت مجلس الأمن الدولي بمحاسبة إسرائيل لانتهاكها القرار (2222) الصادر في أيار الماضي، والذي يوفر للصحافيين الحماية ويضمن سلامتهم.