قتلى وجرحى في عدن وقصف جوي في صنعاء

19683321452821967232
حجم الخط

أدى انفجار سيارة مفخخة أمام بوابة مطار عدن إلى مصرع أربعة جنود مدنيين ، فيما قتل آخران وجرح 15 شخصًا من عناصر المقاومة الشعبية والجيش في تعز وقت انعقاد الهدنة ،وأغارت طائرات التحالف بقصفها الجوي على تجمعات لعناصر يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة في محافظة لحج شرق صنعاء .

وشهدت مدينة عدن مساء السبت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن الموالية للحكومة الشرعية وعناصر يعتقد أنهم تابعون لتنظيم القاعدة، وذلك عقب هجوم شنه رجال الأمن على شقق لعناصر يشتبه في انتمائهم للقاعدة شمال غرب عدن.

وأشارت مصادر محلية إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين، دون أن يتضح عددهم بعد، في وقت تمكن رجال الأمن من القبض على آخرين.

وفي تعز ، قتل شخصان وجرح 14 آخرون من المقاومة الشعبية والجيش اليمني بنيران مليشيا الحوثيوقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

تأتي هذه الخروق بعد ساعات من توقيع قيادات ميدانية في المدينة اتفاقا لتثبيت وقف إطلاق النار في جميع جبهات تعز ابتداء من الثانية ظهر أمس.

من جهة ثانية، قالت مصادر محلية إن سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات لعناصر يعتقد أنها تابعة للقاعدة في مدينة الحوطة مركز محافظة لحج، دون أن تتضح الخسائر التي خلفتها الغارات.

واستعاد عناصر القاعدة السيطرة على بعض المواقع التي تم انتزاعها من قوات الجيش والمقاومة الجمعة، حيث شن الجيش والمقاومة هجوما بمساندة طيران التحالف على الحوطة، وسيطرا على أجزاء واسعة منها.