توجّه وفدًا حوثيًا إلى الكويت لإجراء مشاورات

21-06-15-842926791-661x328
حجم الخط

وافق الحوثيون وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على الذهاب إلى الكويت ، لإجراء مشاورات بالتزامن مع تأكيدات بمغادرة وفد من الجماعة ووفد من عناصر المخلوع علي عبد الله صالح العاصمة اليمنية صنعاء تجاه الكويت .

وتداولت مواقع إخبارية مقربة من الحوثيين رسالة مشتركة من الطرفين تشترط الاحتفاظ بحق تسجيل أي موقف تراه مناسبًا إذا ما قالت إنه عدم التزام بوقف الأعمال العسكرية أو فرض أجندة غير متوافق عليها.

وقال مدير مكتب عبد الملك الحوثي مهدي المشاط ، "إن الوفدين سيغادران العاصمة صنعاء ظهر اليوم بعد تلقي الجماعة تأكيدات بتثبيت وقف النار والأعمال القتالية، وأن تكون أجندات الحوار واضحة وتلامس القضايا التي من شأنها الخروج بحلول سلمية تنهي الحالة القائمة .

كما أعلن عضو اللجنة العامة في حزب الرئيس المخلوع ياسر العواضي، أن الوفد سيتجه إلى العاصمة العمانية مسقط ومنها إلى الكويت، وهو ما أكده أيضًا ممثل صالح يحيى دويد .

وكان من المقرر أن تنطلق محادثات الكويت الإثنين، لكن ذلك تعثر بسبب عدم سفر وفد الحوثيين وحزب صالح من صنعاء، مطالبين بالالتزام الكامل بوقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه يوم 10 أبريل/نيسان الجاري.