أسرة نور الشريف تهدي مكتبة الإسكندرية مقتنياته

thumbgen (1)
حجم الخط

 في إطار جهود مكتبة الإسكندرية في الحفاظ على تاريخ مصر الحديث والمعاصر، تلقت المكتبة إهداءً ضخمًا ومهمًا من أسرة الفنان الراحل نور الشريف، يضم الإهداء مجموعة المقتنيات الخاصة به والتي توثق سيرته ومسيرته الفنية.
جدير بالذكر أن نور الشريف واحد من أبرز الفنانين المصريين، وهو من مواليد عام 1946 ولد في حي الخليفة بالقاهرة، اسمه الحقيقي الكامل محمد جابر محمد عبدالله، تزوج من الفنانة بوسي وله منها بنتان هما سارة ومي، وقد قدم نور الشريف عدة أدوار في السينما المصرية بدأها عام 1966 مع فيلم قصر الشوق ومن بعده قدم عددا كبيرا من الأدوار الفنية المهمة في تاريخ السينما المصرية والعربية، وفي عام 1999 قدم نور الشريف فيلم العاشقان الذي قام فيه بتجربة الإخراج لأول مرة، كما تألق أيضا في التليفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر: لن أعيش في جلباب أبى والرجل الآخر وعائلة الحاج متولي، وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبدالعزيز. وتوفي عام 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاماً.
ويضم الإهداء الذي قدمته أسرة الفنان، ممثلة في الفنانة بوسي وابنتيه الفنانة الشابة مي نور الشريف وسارة نور الشريف، إلى مكتبة الإسكندرية مجموعة مهمة من الصور الفوتوغرافية الخاصة مع العديد من الفنانين وأثناء تكريماته المختلفة وصورا عائلية له هو وأسرته وأيضا ألبوم الزفاف الخاص به هو والفنانة بوسي، وأيضا يضم العديد من الجوائز الحاصل عليها. وكذا مكتبته وهي تضم الآلاف من الكتب في جميع المجالات، وعددا كبيرا جدا من الكتب المدون عليها بخط الفنان نور الشريف من تقييمه على الكتاب وملاحظاته عليه وغيرها من التدوينات.
ومن المقرر أن يتم تكريم الفنان الراحل في احتفالية تقام داخل بيت السناري في ذكرى ميلاده، وبجانب الاحتفالية معرض لأهم مقتنيات الفنان التي قدمتها أسرته للمكتبة وذلك بحضور عائلته.