نادي الأسير: 20 أسيرة في سجون الاحتلال

اسيرة فلسطينية
حجم الخط

قال نادي الأسير اليوم الأحد بأن "20" أسيرة يقبعن في سجن "هشارون"، ثلاث منهن قاصرات، وثمانية محكومات، و"12" موقوفات، وعدد منهن يعانين أمراضاً مختلفة ويحتجن لرعاية صحية دائمة.

 

 

وذكر النّادي في بيانه إلى أن الأسيرة لينا الجربوني تعد أقدم الأسيرات المحكومات وأعلاها حكماً  ، من الأراضي المحتلة عام 1948، والمعتقلة منذ العام 2002، والمحكومة بالسجن 15 عاماً .

 

 

وأضاف النّادي أن من الأسيرات المحكومات أيضاً، كل من: فلسطين نجم، من نابلس، المحكومة بالسجن لأربعة أعوام، ودنيا واكد، من طولكرم والمحكومة بالسجن "42 شهراً"، ونهيل أبو عيشة، من الخليل، والمحكومة بالسجن"33 شهراً"، والأسيرة وئام عصيدة، من نابلس، والمحكومة بالسجن"32 شهراً"، والقاصر ديما السواحرة (17 عاماً)، من القدس، والمحكومة بالسجن "18 شهراً"، وبشرى الطويل، من رام الله، والمحكومة بالسجن "16 شهراً"، وفداء سليمان، من رام الله والمحكومة بالسجن لسبعة شهور.

 

 

وأشار النادي الى أن "12" أسيرة منهن موقوفات، وهنّ كل من الأسيرات: ياسمين شعبان و منى قعدان من جنين، وإحسان دبابسة وفداء دعمس والقاصر هالة أبو سل " 17 عاماً "، من الخليل، وأمل طقاطقة من بيت لحم، وشيرين العيساوي والقاصر يثرب ريان " 17 عاماً " من القدس، وثريا البزار ولينا خطاب وهنية ناصر من رام الله، وسماهر زين الدين من نابلس .

 

 

إلى ذلك، فقد أوضح النادي بأن بعض من الأسيرات يعانين أمراضاً مختلفة، ويحتجن للرعاية الصحية الدّائمة، ومنهن الأسيرة نهيل أبو عيشة والتي تعاني من قولون والتهاب مفاصل، والأسيرة سماهر زين الدين والتي تعاني من التهابات وتكتلات بالثدي، والأسيرة منى قعدان والتي تعاني من الضغط وقرحة بالمعدة، والأسيرة دنيا واكد والتي تعاني من ضغط وسكري .