نائب المفوض العام للأونروا تقدم الشكر للوفد الكويتي

9
حجم الخط

استقبلت نائب المفوض العام للأونروا ساندرا ميتشيل وفدا كويتيا رفيع المستوى برئاسة الدكتور عبدالله معتوق المعتوق مستشار الديوان الأميري لدولة الكويت ورئيس مجلس إدارة المنظمة الخيرية الإسلامية العالمية والمبعوث الإنساني للأمين العام للأمم المتحدة. ورافق السيد المعتوق في هذه الزيارة السفير الكويتي لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور حمد صالح الدعيج.

وخلال الاجتماع الذي بحث مجموعة واسعة من القضايا التي تتعلق بالأونروا والدعم التاريخي الذي تقدمه دولة الكويت للوكالة، استقبل السيد المعتوق مكالمة هاتفية من المفوض العام للأونروا بيير كرينبول الذي كان يقوم بزيارة رسمية إلى فنلندا أعرب فيها عن تقديره لزيارة الوفد لرئاسة الأونروا بعمان. وشدد الوفد الكويتي على أهمية دور الأونروا في توفير التعليم لنصف مليون طفل لاجئ من فلسطين؛ كما أكد على دعمه التام لتلك الجهود وعلى اهتمام الكويت بتعزيز هذا التعاون.

وأعربت نائب المفوض العام عن تقديرها بالقول أن "دولة الكويت لم تتوانى على الإطلاق بمد يد المساعدة للشعب الفلسطيني. إن التبرع السخي والذي يصل بمجموعه إلى 45 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المتعاقبة لدعم جهود الأونروا في مساعدة لاجئي فلسطين في سورية قد كان حيويا لدعم أولئك الأشخاص الذين يعيشون في أزمة. وبالإضافة لذلك، فإن التبرع الكويتي بمبلغ 17 مليون دولار في عام 2015 قد مكن الأونروا من فتح مدارسها في الوقت المحدد في ذلك العام. إنه لمن الواضح أن دولة الكويت والأونروا قد عملا على صياغة شراكة قوية دعما لأولئك الذين هم بأمس الحاجة".