ليبرمان " جولة أخرى من القتال ضد حماس.. ليست إلا مسألة وقت "

a192
حجم الخط

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، أن جولة أخرى من القتال ضد حركة حماس فى غزة ليست إلا مسألة وقت ، معتبرا أن تكرار هذه الجولة أمر لا تقبله أى دولة تمارس حياة طبيعية.

ونقل راديو (صوت إسرائيل) مساء السبت عن ليبرمان قوله ، خلال ندوة ثقافية بمدينة بئر السبع، إن تغيير الواقع الحالى وضمان العيش الهادئ فى إسرائيل يستوجبان إحداث تغيير فى ما أسماه "ميزان الرعب مع الأعداء".

وذكر أن انتقاده لأداء القيادة الإسرائيلية خلال عملية (الجرف الصامد) فى قطاع غزة الصيف الماضى لا يطال وزير الدفاع موشيه يعالون وحده بل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أيضا.

وتابع " كان يجدر بإسرائيل أن ترد رداً عنيفاً على الهجوم الصاروخي الذى شنه حزب الله على قوة عسكرية قبل عدة أسابيع أسوة برد الأردن شديد القسوة على تنظيم داعش بعد إعدامه الطيار الأردنى معاذ الكساسبة".

وحول الإنتخابات والأحزاب ، شن ليبرمان مجدداً هجوماً على الأحزاب السياسية العربية داخل إسرائيل ، وقال " إن تحالف هذه الأحزاب ضمن قائمة مشتركة لخوض انتخابات الكنيست كشف وجهها الحقيقى وهدفها المشترك المتمثل فى تدمير دولة إسرائيل".

ورأى ليبرمان أن مشكلة عرب إسرائيل (عرب ال 48)  وتعاملهم مع الدولة صارت حقيقية ، ما يقتضى التوصل إلى تسوية إقليمية شاملة تحل قضايا الدول العربية والفلسطينيين والعرب الإسرائيليين بصورة متوازية.