ضابط مخابرات بريطاني: مصر هي من تتحكم في الحرب العالمية الثالثة

تنزيل
حجم الخط

قال ضابط المخابرات البريطاني المتقاعد دوايت يورك، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء جزيرتي تيران وصنافير لـ  "المملكة العربية السعودية"، قرار صائب جداً من وجهة نظر جنرال محنك يتمتع بخبرة عريضة لا يستهان بها في عالم المخابرات.

وأكد يورك، خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة "سارومان" الأرضية البريطانية، في برنامجها الشهير (ذا هانج اوفر)، أن مصير العالم أجمع ستحدده مصر، وذلك بسبب أن أمريكا وإسرائيل لم تعدا قادرتين على منع الجزيرتين من التسليح، حيث أن السعودية ليست خاضعة لاتفاقية "كامب دايفيد".

وتابع أن الموقع الجغرافي لتيران وصنافير في غاية الخطورة علي كثير من الدول، فهي تتحكم في خليج العقبة وخليج السويس وقريبة جدا من شرم الشيخ والسعودية والأردن وإسرائيل.

وبحسب اعتقاد يورك، أن هذا الأمر يجعلهم أخطر جذر العالم، متسائلاً حول ما الذي سيجري فيما لو قام السيسي بالاتفاق مع المملكة العربية السعودية بتسليح جزيرتي تيران وصنافير، وأن مصر الآن هي فقط من تتحكم في الحرب العالمية الثالثة.

ولفت إلى أن الرئيس المصري رجل مخابرات من طراز فريد، حيث أن هذا الرجل يعلم كل شيء، وذلك نظراً لأن المخابرات المصرية منذ قديم الزمن تشهد لها كل أجهزة المخابرات بالعالم بكفاءتها.