حكومة الوفاق الليبية تتسلم 5 وزارات في العاصمة طرابلس

1f8f10ae-252d-4137-8f13-fda9b7794882
حجم الخط

قال عضو المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد العماري اليوم الأحد إن لجنة استلام المقرات الحكومية بالمجلس الرئاسي استلمت خلال الفترة الماضية مقار خمس وزارات في العاصمةطرابلس، بينها وزارة المواصلات.

وأشار العماري في تصريح لوكالة الأناضول إلى أن الوزارات المستلمة هي "الإسكان والمرافق، والشباب والرياضة، والشؤون الاجتماعية، والحكم المحلي، فيما تم صباح اليوم استلام مقر وزارة المواصلات".

وكانت وكالة الأنباء الليبية (وال) ذكرت أن العماري عضو المجلس الرئاسي وزير الدولة ورئيس لجنة استلام وتأمين المقار الحكومية استلم اليوم مقر وزارة المواصلات والنقل البري في منطقة الظهرة بطرابلس، وتم تسليم المقر بالكامل إلى القوة التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني. 

وأضاف العماري أنه "خلال هذا الأسبوع وابتداء من غد الاثنين سيتم استلام وزارات التخطيط، والعمل، والأوقاف، والتربية والتعليم، وذلك بحسب الجدول المتفق عليه داخل لجنة استلام المقار وبالتواصل مع الجهات المؤمنة على هذه المقرات".

وأشار إلى أنه سيتم أيضا "مع نهاية الأسبوع استلام وزارة الخارجية، وبمجرد الانتهاء من عملية استلام المقار الحكومية بالكامل ستسلم الوزارات بشكل إداري للوزير الذي سيباشر مهامه بعد أداء اليمين".

وأكد العماري أن ذلك يأتي في إطار عمل الحكومة وبسط نفوذها على كل مؤسسات الدولة ومقارها المتواجدة في العاصمة طرابلس، وأن عملية تأمين المقرات الحكومية ستتولاها وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي برئاسة فايز السراج -وهو أيضا رئيس حكومة الوفاق المنبثقة من اتفاق الصخيرات- كان قد وصل إلى مدينة طرابلس في أواخر الشهر الماضي واستقر في قاعدة بوستة البحرية بالمدينة.