ارتفاع على مؤشر بورصة فلسطين والوطنية تحقق أرباحا للمرة الأولى

thumbgen (1)
حجم الخط

 ارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة فلسطين بنسبة 0.24%، اليوم الأحد في جلسة تداول بلغت قيمتها أكثر من مليون ونصف دولار.

وأغلق مؤشر القدس على 504.89 نقطة، بارتفاع 1.23 نقطة عن آخر جلسة تداول، مدفوعا بارتفاع مؤشر الخدمات بنسبة 0.54%، ومؤشر قطاع الصناعة بنسبة 0.06%، واستقرار مؤشر قطاع الاستثمار، وانخفاض مؤشري قطاعي البنوك والخدمات بنسبة 0.31%، والتأمين بنسبة 0.29%.

وشهدت جلسة اليوم تداول حوالي 654 ألف سهم في 216 صفقة، وبقيمة 1.672 مليون دولار.

وشهدت جلسة اليوم تداول أسهم 19 شركة، ارتفع فيها سهم 5 شركات، وانخفض سهم 6 شركات، واستقر سهم 8 شركات.

والشركات التي ارتفع سهمها كانت: التأمين الوطنية، وموبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات، والمؤسسة العقارية العربية، والفلسطينية للكهرباء، والقدس للمستحضرات الطبية.

وانخفض سهم شركات: المجموعة الأهلية للتأمين، والتكافل الفلسطينية للتأمين، وكانت الأكثر نشاطا من حيث الحجم، وجرى التداول على 190 ألف من أسهمها، كذلك انخفض سهم بنك الاستثمار الفلسطيني، والبنك الإسلامي الفلسطيني، وبنك فلسطين، والاتصالات الفلسطينية.

والشركات التي استقر سهمها هي: العربية الفلسطينية للاستثمار "إيبك"، وأبراج الوطنية، وبير زيت للأدوية، وسجاير القدس، وفلسطين للتنمية والاستثمار، وبنك القدس، والبنك الوطني، والاتحاد للإعمار والاستثمار.

شركات تفصح عن ارتفاع نسب أرباحها في بياناتها المالية الربعية:

أعلنت الوطنية موبايل للاتصالات، عن تحقيقها لأرباح للمرة الأولى منذ تأسيسها، ووصلت نسب أرباحها إلى ربع مليون دولار، عن الربع الأول للعام الجاري، مقارنة بخسائر 4.1 مليون دولار، عن الربع المناظر للعام 2015، حسب بيان الإفصاح المنشور على موقع بورصة فلسطين.

ووصل عدد مشتركي الوطنية موبايل إلى حوالي 709 آلاف مشترك.

كما أفصحت شركة سوق فلسطين للأوراق المالية عن ارتفاع نسب أرباحها للربع الأول لهذا العام إلى 116 ألف دولار، مقابل 88 ألف دولار عن الربع المناظر للعام 2015.

وأعلنت الشركة في بيان الإفصاح على موقع البورصة، قرارات مجلس الإدارة، ومنها المصادقة على البيانات المالية لصندوق ادخار موظفي سوق فلسطين للأوراق المالية، عن العام 2015، وإقرار سياسات امتثال العمليات، وإدارة المخاطر، ومكافحة غسل الأموال.

كما وافق المجلس على زيادة رسوم الحافظ الأمين بدءا من العام المقبل، وخدمة حفظ سجلات الشركات غير المدرجة، وأوصى برفعهما إلى هيئة سوق المال للموافقة عليهما.

كما أعلنت شركة بال عقار لتطوير وإدارة وتشغيل الفنادق المساهمة العامة المحدودة، عن ارتفاع في نسب أرباحها، ووصلت لحوالي 189 ألف دينار أردني، خلال الربع الأول للعام الجاري، مقابل 61 ألف دينار عن الربع المناظر للعام 2015.