السعودية ترفع درجة الجاهزية على الحدود مع اليمن‎

حجم الخط

رفعت المملكة العربية السعودية، درجة الجاهزية في المناطق الحدودية الجنوبية مع اليمن، لمواجهة أي طارئ، في الوقت الذي تدخل فيه عملية "عاصفة الحزم"، يومها الخامس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبد الله العمرو، ترأس اليوم الاثنين اجتماع مديري الدفاع المدني، حيث اطلع على تقارير تفصيلية حول أوضاع مديريات الدفاع المدني في المناطق خاصة الحدودية منها، ومدى جاهزيتها للتعامل مع الحالات الطارئة، وما تم الوصول إليه من التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية، للوصول لأعلى درجات الاستعداد، وسرعة الاستجابة في مباشرة أية بلاغات عن الحوادث المختلفة في المناطق.

وكان المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" في اليمن العميد ركن أحمد عسيري، قال أمس الأحد، إن الوضع على الحدود السعودية آمن ومستقر، وهناك خطة لحماية السكان، وسيتم تقدير الموقف إذا كان الوضع يتطلب ذلك.

ولليوم الخامس على التوالي تواصل طائرات التحالف العربي، بقيادة السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".