6 نصائح للتعامل الآمن مع صديقات زوجك

b5e80bdbc0508a8e7ee358ec44c48fc9
حجم الخط

غالبا ما تثير علاقة الزوج أو الحبيب بصديقاته وزميلاته غيرة المرأة ، وتبدأ دون وعي منها في وضع الاحتمالات والافتراضات التي تصل في كثير من الأحيان إلى شكوك تدمر العلاقة تماما ..

هناك عدة أمور ننصحك بها لتتجاوزي هذا الشعور الأنثوي العفوي والسيطرة على مخاوفك وشكوكك ..

واجهي الوضع وكوني ذكية في القيام بهذه الأمور:

اخرجي معها
إذا كنت لا تودّين لقاءها وحدها، يمكنك أن تدعي عدداً من الفتيات معكما ومع زوجك. إذا كانت تخرج مع شاب ما، يمكنك أن تدعيه أيضاً. سترين كيف تتصرّف وهي بالقرب من حبيبك. تأكّدي من الانتباه إلى طريقة تصرفها، فإنّ ذلك سيساعدك على اكتشاف نيّتها.

كوني طبيعية
إذا شعرت بأنّك تودّين التعامل مع صديقة زوجك، افعلي المستحيل للتخلّص من الضغط والتوتر. قد يتملّكك هذا الشعور ولكن عليك أن تتصرّفي بطبيعية. استرخي وكوني طبيعية. افهمي أنّك تتعاملين مع صديقة فأنت من يعشقها الحبيب.

الاتّصالات والرسائل
إذا كان زوجك يتلقّى اتّصالات من صديقة وأردت معرفة المزيد عنها، توجّهي إليه واسأليه مباشرة ليخبرك عنها. لا تفكّري بطريقة سلبية. قد تكون تلك الفتاة زميلته أو صديقة متـزوّجة. قد يثق بك بما فيه الكفاية أيضاً ليريك ما قالته له.

لا تخافي
انتبهي إلى الطريقة التي يعامل بها زوجك تلك المرأة الأخرى قبل أن تخافي منها. فإذا كان يعاملها كصديق شاب له فلا داعي لأن تخافي، أمّا إذا لاحظت بعض الغزل بينهما فتأكّدي من التفاصيل. لا تهدمي علاقتك بشكّ غير مجدٍ. مهما كانت المرأة جذّابة فقد اختارك أنت.

عبري عن نفسك
إنّ أسرع الطرق لاكتشاف الخيانة إن كانت موجودة هي في الكلام مع الزوج. اجعليه يعرف كيف تشعرين واسأليه عن كلّ شيء. أعطيه أدلّة تدفعك إلى الشكّ فإنّه لأمر عاديّ أن تناقشيه في مثل هذه الأمور.

لا تكترثي
لا يمكنك أن تجعلي ذلك الشخص يختفي. يمكنك فقط أن تتجاهليه. لا تكترثي لأولئك الصديقات. إذا كنّ يغضبنك فلا تجعليهنّ يعرفن ذلك. كوني حيادية. بما أنّ زوجك معك تأكّدي من أنّك المهمّة بالنسبة إليه.
ابقي هادئة في مثل هذه الأوضاع وستُحلّ المشكلات إن كانت موجودة بالفعل.