اليوم الثاني لزيارة بايدن للعراق: اجتماع مغلق مع البارزاني

349
حجم الخط

في اليوم الثاني من زيارته المفاجئة إلى العراق، انتقل نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الجمعة، إلى محافظة أربيل، في إقليم كردستان، شمالي العراق، حيث بحث مع رئيس الإقليم، مسعود بارزاني الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان، إن المسؤولين ناقشا أوضاع العراق السياسية والعسكرية، وأحدث التطورات الميدانية في الحرب على الإرهاب، مبينة أن الطرفين بحثا سبل التنسيق بين التحالف الدولي من جهة، وقوات" البشمركة" الكردية، والأطراف الأخرى التي تقاتل "داعش"، من جهة أخرى.
 

وأكدت على استعراض بايدن والبارزاني، للتحضيرات التي تجريها القوات العراقية لتحرير محافظة الموصل، وترتيب أوضاع البلاد في مرحلة ما بعد "داعش".

ونقل البيان شكر البارزاني للولايات المتحدة الأميركية، على مساندة إقليم كردستان في حربه على "التنظيمات الإرهابية"، وتقديم المساعدات العسكرية والمالية للقوات الكردية.

ووصل نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى العراق، أمس الخميس، في زيارة مفاجئة، التقى خلالها، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ورئيس البرلمان، سليم الجبوري، ومسؤولين عراقيين وأميركيين آخرين، لبحث المستجدات السياسية والأمنية في البلاد.