الإعلام العبري: تدريبات مستمرة تحاكي سيطرة مسلحين فلسطينيين على الكيبوتسات المجاورة لغزة

35aff0e42ed3c57d654706c6abd2abe6
حجم الخط

نشر الإعلام العبري مقطع  فيديو، يظهر من خلال جنود الاحتلال أثناء تلقيهم التدريب على تسلل مسلحين فلسطينيين لأحد الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة  واحتجاز رهائن بداخله.

و وفقاً للقناة العبرية الثانية، فإن النفق الأخير الذي كشف عنه في منطقة كرم أبو سالم شرقي مدينة رفح، أسهم في رفع حالة التوتر في صفوف الجيش وسكان الكيبوسات، وذلك تخوفاً من تسلل مسلحين عبر النفق  لأحد الكيبوتسات والتحصن بداخله، واحتجاز رهائن  إسرائيليين.

وأضافت القناة، أن وحدة عسكرية من لواء جفعاتي تدربت على هذا السيناريو، حيث قام الجنود بشن هجوم مضاد للمسلحين الذين استولوا على أحد الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة

وزعمت أن اكتشاف النفق لم يفاجئ قيادة الجيش، حيث أن الجيش توقع مثل هذا السيناريو في أي لحظة، ووفقاً للقناة فإن الجيش يتوقع أن يدخل المسلحين من تحت الأرض ومن فوق الأرض للسيطرة على أحد الكيبوتسات.

وأوضحت أن الوحدة تدربت على مثل هذا السيناريو قبل أيام في القرية التعاونية "نافيه"، في منطقة مجمع كيبوتسات أشكول، حيث كان بإمكان الجنود رؤية المهاجمون بسرعة، وأسلحتهم مشهورة وجنود آخرين يعتلون سطح المبنى  ومن ثم جنود آخرين يقتحمون المبنى الذي تحصن بداخله مسلحون فلسطينون، وقد تم الاشتباك معهم ومن ثم سيطر الجنود الإسرائيليين على المبنى.

ولفتت القناة إلى أن التهديدات الأخيرة من قطاع غزة لم تغير نمط التدريبات العسكرية لـ "لواء جفعاتي"، حيث أن الجيش دائما في حالة تأهب.