120 قتيلًا وجريحًا في انفجار سيارتين مفخختين في العراق

ءءءءءءءءءءءء
حجم الخط

أوضح مصدر في الشرطة العراقية، أمس، أن سيارتين مفخختين انفجرتا داخل مدينة السماوة في محافظة المثنى جنوب البلاد، ما تسبب في سقوط أكثر من 120 بين قتيل وجريح.

وقال المصدر : "إن التفجيرين أسفرا عن مقتل 38 شخصًا وإصابة 86 آخرين بجروح، وأكد مصدر في دائرة صحة محافظة المثنى، التي تعد السماوة مركزها وكبرى مدنها، الحصيلة".

وأوضح ضابط في شرطة المثنى أن السيارة الأولى انفجرت منتصف النهار قرب موقف حافلات وسط المدينة أعقبها بحوالى خمس دقائق انفجار سيارة ثانية على بعد حوالي 400 متر عن المكان .

وأدى التفجيران إلى وقوع أضرار كبيرة واحتراق عدد من السيارات، وأظهرت صور وتسجيلات فيديو نشرت على الإنترنت انفجارًا وعمودًا كثيفًا من الدخان يتصاعد فوق المباني وسيارات محترقة وعددًا من الجثث على الأرض بينهم عدة أطفال، فيما حمل رجال الشرطة والإطفاء الجرحى لنقلهم إلى المستشفيات .

وذكرت وكالات الأنباء أن تنظيم "داعش" الإرهابي تبنى العملية، وقال التنظيم عبر مواقع مؤيدة له، "إنه هاجم تجمعًا لقوات خاصة في السماوة بسيارة مفخخة ثم فجر السيارة الثانية حين هرعت قوات الأمن إلى المكان.

يذكر أن المثنى من المحافظات الآمنة في العراق حيث لم تتعرض لأي عمليات مسلحة طوال السنوات الماضية إلا إنها تشهد بين الحين والآخر هجمات مسلحة تندرج ضمن الخلافات العشائرية.