حديث نبوي : هدم الكعبة في أخر الزمان على يد هذا الرجل!

توسعة-الحرم-المكي-تجريف-الآثار-هدم-الكعبة-660x330-660x300-jpg-91717313514408638
حجم الخط

ما هي مواصفات هذا الرجل؟

 يوجد الكثير من الأحداث التي ستحدث أخر الزمان ولكن يعتبر أبرز ما سيحدث لأنه إعادة محاولة فاشلة حدثت من قبل مولد سيدنا محمد صل الله عليه وسلم بسنوات عدة .
 
وهي محاولة ثانية لهدم الكعبة من قبل رجل حبشي وجاءت المرة الأولى على يد رجل يدعى ”أبرهة الأشرم ” وأرسل الله عليهم العذاب في الحال وذلك برفض الفيل إن يقترب من الكعبة و الطيور التي رمت عليهم حجارة من سجيل .

وجاء في الكثير من أحاديث الرسول على نهاية الزمان إنه سيكون هناك رجل سيأتي ويقوم بهدم الكعبة في أخر الزمان ويعتبر إن أبرهة الأشرم هو شخص حبشي إيضاً .

وهذا الحديث الذي قال صل الله عليه وسلم :

حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يزيد أنا بن أبي ذئب عن سعيد بن سمعان قال سمعت أبا هريرة يخبر أبا قتادة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :”يبايع لرجل ما بين الركن والمقام ولن يستحل البيت الا أهله فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب ثم تأتي الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا وهم الذين يستخرجون كنزه ”.

وهذا الحديث يؤكد رسول الله إن الكعبة ستدمر ويأتي رجل من الحبشة يقوم بهدمه وإستخراج كنزه وتحدث سيدنا محمد صل الله عليه وسلم على هذا الرجل :

وقال صل الله عليه وسلم : ” يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة ويسلبها حليها ويجردها من كسوتها ولكأني انظر إليه اصيلع افيدع يضرب عليها بمساحيه ومعوله ” .

وجاء في تفسير السويقتين إنه صاحب قدمان دقيقتان وهذه هي موصفات الرجل الذي سيهدم الكعبة أخر الزمن سيكون من أهل الحبشة و ذو السويقتين وسيقوم بسرقة الكعبة .