نشر 1250 جنديا أمريكيا في العراق خلال آب وأيلول المقبلين

حجم الخط

 أكدت مصادر عسكرية أمريكية، أن نحو 1250 جندياً أمريكياً من الفرقة الجبلية العاشرة، سيتم نشرهم بالعراق في وقت لاحق من هذا العام.

وذكرت صحيفة "ارمي تايمز" الأمريكية، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم الوحدة العسكرية الميجور جوش جاك قوله، إن الوحدة الأولى من اللواء القتالي الأول للفرقة الجبلية سيتم نشرها ما بين شهري آب/أغسطس، وأيلول/سبتمبر.

وأشار جاك إلى أن القوات التي يقع مقرها في نيويورك سيتم نشرها لمدة 9 أشهر لتحل محل قوة المظليين من قوات اللواء الثالث للفرقة المجوقلة 82، المنتشرة في العراق منذ كانون الثاني/يناير الماضي.

وجاء الإعلان عن نشر هذه القوات خلال زيارة وزير الدفاع الأمريكي الجديد آشتون كارتر، إلى مقر الوحدة أمس الاثنين، حينما قال متحدثاً للجنود، "بعضكم قد قدم مؤخراً من أفغانستان وبعضكم سيعود هناك، كما أن البعض منكم وهذا هو المهم سيذهب إلى العراق للتدريب وتقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية للحفاظ على هزيمة داعش، ومن أجل الحفاظ على تلك الهزيمة نحن بحاجة إلى قوات على الأرض وهو ما سوف تساعدون على تكوينه".

فيما قال اللواء القتالي الأول الكولونيل مارك اودونيل في بيان صحافي، إن "جنوده على استعداد للمهمة الجديدة في العراق، وأتوقع للقوات القيام بعمل جيد من خلال تقديم التدريب والمشورة للقوات العراقية وقوات البيشمركة، للمساعدة في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي".