وزير الطاقة التركي: عودة الكهرباء إلى جميع المناطق في البلاد

حجم الخط

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، طانر يلديز، إن التيار الكهربائي عاد إلى جميع المناطق في تركيا، ولم يبق أي مكان بدون كهرباء.

وأضاف "يلدز" في تصريحاته للصحفيين، أن الطواقم الفنية عملت منذ انقطاع التيار، على تصليح العطل الذي تسبب في حلول الظلام بمختلف مناطق البلاد.

وشهدت مناطق واسعة من تركيا اليوم انقطاع التيار الكهربائي، وذكرت شركة توزيع الطاقة الكهربائية التركية أنه عطل في خطوط النقل.

وأفاد مسؤولو الشركة  أن العطل طرأ في الساعة 10.36 صباح اأمس الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، مشيرين أن العمليات الفنية للوقوف على أسباب الانقطاع تتواصل على نحو واسع.

ففي العاصمة أنقرة، ضرب انقطاع التيار الكهربائي شتى مناحي الحياة، حيث ظلَّ عدد كبير من المواطنين محاصرين في مصاعد الأبنية، إلى حين قيام فرق الدفاع المدني بإخراجهم منها، كما أصيبت حركة المرور في المدينة بشلل شبه كامل، بينما قامت الحافلات بتعويض توقف حركة مترو الأنفاق، وقامت بنقل المواطنين، فيما اعتمدت المستشفيات، ومراكز الشرطة، والمرافق العامة، على المولدات الكهربائية، للاستمرار في أعمالها.

وتسبب انقطاع التيار في توقف رحلات "الترام واي"، و"مترو الأنفاق"، في ولايات إسطنبول، وإزمير، وبورصة، وقيصاري، وأضنة، وصامسون، وغازي عنتاب، ما تسبب في ازدحام شديد في المواقف، كما تعطلت إشارات المرور في المناطق التي انقطع عنها التيار، ما استدعى نشر مزيد من أفراد شرطة المرور، تجنبًا لحدوث اختناقات مرورية، وتعطل حركة السير، كما طال انقطاع التيار الكهربائي، ولايات أنطاليا، وأرض روم، وإدرنة، وإسكي شهير، وديار بكر.

وكان وزير الطاقة والموارد الطبيعية، نفى صباح اليوم، أن يكون الانقطاع ناجمًا عن نقص في الطاقة، مستبعدًا حدوث هجوم إلكتروني، وأشار أن العطل قد يكون في خطوط النقل، أو ناتجًا عن سبب فني آخر، وأن الأمر يتابع لحظة بلحظة.