استخبارات الاحتلال: هدوء غزة لن يدوم وحماس لا يمكنها أن تبقى حارساً لهذا السجن الكبير

13_1455953312_8474
حجم الخط

قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الاستخبارات العسكرية حذرت من انفجار الأوضاع على جبهة غزة بسبب حالة فقدان الأمل واليأس وارتفاع معدلات الانهيار الاقتصادي في قطاع غزة.

ونقلت الإذاعة عن مصادر وصفتها بالأمنية في قيادة المنطقة الجنوبية، تحذيراً من هدوء جبهة غزة الحالي، متوقعة ألا يدوم هذا الامن بسبب فقدان حماس القدرة على العمل كحارس لسجن غزة، ومانعاً لسكانه وفصائله المسلحة من الانفجار في ظل عدم حدوث أي إنفراجة في الأوضاع الحياتية والحصار المستمر منذ 10 سنوات وتوقف عملية الاعمار ومنع السفر وارتفاع معدلات البطالة والجريمة والأمراض الفتاكة.

ويشار إلى أن صحيفة هآرتس العبرية قالت في افتتاحيتها أمس، إن الإغلاق على غزة ليس له أي مبرر، حيث أنه لم يمنع نار الصواريخ المنطلقة من غزة، و لم يحدث العصيان المدني المرجو ضد حكم حماس، وشكل دفيئة لنشوء اليأس وجولات العنف، التي جعلت حياة سكان الجنوب لا تطاق.

وطالبت الصحيفة "حكومة نتنياهو" بأن ترفع الحصار والإغلاق عن قطاع غزة فوراً، وأن تكف عن اللعب بحياة نحو مليوني إنسان وأن تقوم بعرض حلولاً عملية للخروج من هذه الأزمة، ويتمكن الغزيين من تحقيق ما يعتبر في العالم المتنور حقوق إنسان.