أبوهاشم: ورقة تفاهم قريبة لإنشاء مشفى رفح

9998531617
حجم الخط

اتفق وفد من جمعية أصدقاء مجمع رفح الطبي، ومسؤولين في وزارة الصحة بغزة، على إعداد ورقة تفاهم لإنشاء مستشفى رفح لتحديد طبيعة العلاقة بين الجمعية ووزارة الصحة ولضبط المشروع وفق رؤية الوزارة وبما يتماشى مع الحاجات الصحية بمحافظة رفح.

واستقبل وكيل الوزارة يوسف أبو الريش، صباح الأربعاء، رئيس جمعية أصدقاء رفح جمال أبو هاشم، ووفد من أعضاء الجمعية لمناقشة آليات تنسيق الجهود بين الجمعية والوزارة بشأن مجمع رفح الطبي الذي أقر مجلس الوزراء بناءه في أقرب وقت.

وأوضح أبوهاشم، في تصريح له أن اللقاء كان وديًا وإيجابيًا، وأنه تم الاتفاق على تنسيق الجهود مع الوزارة لبناء المجمع الطبي الذي من المتوقع أن يتم البدء في بناء مع وصول أول منحة مالية خاصة بإعمار غزة.

وأشار أبو هاشم إلى لقاء قريب الأسبوع المقبل لتوقيع الاتفاقية ، كما سيتم تحديد شخصية مسؤولة عن تنسيق جهود العمل بين الطرفين.

وأطلع المسؤولون في الصحة وفد الجمعية على خطة الوزارة لتطوير الواقع الصحي وموقع محافظة رفح من حيث الأولوية.

يشار إلى أن مجلس الوزراء برئاسة رامي الحمد الله أقر في جلسته الثلاثاء بناء مجمع رفح الطبي في أقرب وقت ، وكان وزير الصحة د.جواد عواد أعلن عن تخصيص 24 مليون دولار لبناء المجمع الذي أصبح له أولوية ثالثة ضمن أولويات الحكومة والوزارة.

وكان أعضاء مجلس الجمعية التقوا بوزير الصحة جواد عواد، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله خلال زيارتهما لغزة صباح الخميس الماضي.

وسيحضر الوزير عواد مراسم وضع حجر الأساس لبناء المجمع خلال الزيارة القادمة إلى غزة.

وكان صحفيون ونشطاء إعلام في محافظة رفح أطلقوا حملة إعلامية رفح بحاجة إلى مستشفى للمطالبة بضرورة توفير مجمع طبي متكامل في رفح، وهي الحملة التي لاقت صدى واسعًا وتفاعلًا واضحًا.