اللواء العسكري "111" يعلن دعمه لشرعية هادي في اليمن

حجم الخط

 أعلن اللواء العسكري (111- مشاة) اليوم الأربعاء، في بيان، ولاءه للحكومة الشرعية في اليمن، وتأييدهم للقيادة الشرعية المتمثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

وأكد بيان صدر عن قيادة وضباط وأفراد اللواء (111 مشاة) في مديرية أحور بمحافظة أبين تأييدهم للقيادة الشرعية المتمثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

واللواء (111) هو أول لواء عسكري يعلن تأييده لشرعية الرئيس هادي، منذ بدء العملية العسكرية لتحالف دعم الشرعية "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية، ضد المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الحوثية، والموالية لميليشيات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأكد رئيس أركان اللواء (111) العميد الركن محمد علي أحمد في رسالة إلى الرئيس عبد ربه أن "قيادة وضباط وأفراد اللواء يقفون إلى جانب الشرعية وتأييدهم للقيادة المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي".

وكان ضباط وأفراد اللواء "35" مدرع بمحافظة تعز أعلنوا تمردهم عن قائد اللواء الموالي للحوثيين والمخلوع العميد منصور محسن معيجر وطردوه من اللواء.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من انهيار اللواء (33)  التابع لـ"صالح" في الضالع.

وكانت قيادة "التحالف العربي" لدعم الشرعية في اليمن "عاصفة الحزم" أعلنت أمس في مؤتمر صحفي، تدميرها للواء (33) بالكامل، ولم يتبقَ منه سوى أفراد متواجدين بين المدنيين.