المجموعة العربية تعقد اجتماعها الأول في مقر منظمة العمل الدولية

30f39062
حجم الخط

عقدت المجموعة العربية اجتماعها التنسيقي الأول، في مقر منظمة العمل الدولية في مدينة جنيف السويسرية، تلبية لدعوة البعثة الدائمة لمكتب منظمة العمل العربية في جنيف.

وجاء الاجتماع، الذي عقد اليوم الخميس، بهدف تعزيز التنسيق والتعاون بين الوفود العربية المشاركة في مؤتمر العمل الدولي.

وترأس الاجتماع مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري، بمشاركة عدد من السفراء العرب، وممثلي البعثات العربية الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف، وعدد من ممثلي الحكومات وأرباب العمل، والعمال المشاركين في مؤتمر العمل الدولي في دورته (105)، والذي سيبدأ أعماله مع نهاية الشهر الجاري.

ودعا المتحدثون إلى ضرورة التنسيق والعمل العربي المشترك من أجل التوافق العربي حول القضايا التي تهم المجموعة العربية في المرحلة القادمة في مجالات العمل والعمال.

وشارك وفد فلسطين برئاسة سفير فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة إبراهيم خريشي، والمستشار إبراهيم موسى، وراوية بلعاوي.

وشكر خريشي المدير العام المطيري على الجهود التي تبذلها منظمة العمل العربية، والمدير العام لمكتب منظمة العمل الدولي جاي رايدر، ومكتب المنظمة في القدس على الجهود التي يبذلونها من أجل رفع المعاناة عن شعبنا الفلسطيني، وبشكل خاص قطاع العمل والعمال في أراضي دولة فلسطين المحتلة وهو القطاع الأكثر تضرراً.

كما قدم الشكر لدولة الكويت الشقيقة على التزامها ومواصلتها الدعم المالي، والمقدر بنصف مليون دولار لصالح صندوق التشغيل الفلسطيني، للمساهمة في رفع المعاناة عن شعب فلسطين وخاصة قطاع العمل والعمال، وعلى فتح أبوابها أمام المدرسين الفلسطينيين.

وشكر دولة قطر الشقيقة على استيعابها لأعداد من العمال الفلسطينيين، واستعدادها لاستيعاب أعداد أخرى مستقبلاً.

وطالب خريشي الدول العربية بأن تحذو حذو دولتي الكويت وقطر، وأن تفتح أبوابها لاستيعاب أعداد أخرى من العمال الفلسطينيين، ما يساهم في رفع المعاناة عن شعبنا الفلسطيني.

كما طالب منظمة العمل العربية والدول العربية الأعضاء في مجلس الإدارة، ببذل الجهد اللازم مع منظمة العمل الدولية لحثها على الدعوة لعقد مؤتمر للدول المانحة لدعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل.